كيف تحضّرين ماء "القمر".. وما هي فوائده؟
حياتك اهتماماتك
13 فبراير 2022 7:25

كيف تحضّرين ماء "القمر".. وما هي فوائده؟

avatar أشرف محمد

صحيح أن الكثيرات يُؤمِنَّ بالأبراج، ويحرصن على مطالعة حظهن بصورة يومية، لكن ربما لم يسبق لهن أن فكّرن في الدورة القمرية ومدى تأثيراتها على جوانب حياتهن المختلفة.

والحقيقة أنه كما يؤثر القمر على المد والجزر في المحيطات، فإنه قد يحظى ببعض التأثيرات على حياتنا كبشر، والفكرة هنا تكمن في وجود تقاليد روحانية كثيرة مرتبطة بالقمر، فضلا عن أن طقوس استلهام وجذب طاقة القمر هي طقوس قائمة منذ آلاف السنين.

وأحد هذه الطقوس هو تحضير ماء يعرف بـ ”ماء القمر“، عبر شحن الماء تحت ضوء القمر، ومن ثم تناوله، حيث يُعتَقد أن لهذا الماء دور في تخليص الجسم من الطاقة السلبية، وهو ما نحاول استعراضه بمزيد من التفاصيل في سياق السطور الآتية.

ما هو ماء القمر؟

2022-02-moon_water_recipe_cat

ماء القمر ليس بدعة جديدة، بل هو من الطقوس التي تعود لما قبل آلاف السنين، ويعود أصله لحقبة الطب التقليدي ”الأيورفيدا“، حيث الاستحمام في هذا الماء لالتقاط طاقة القمر.

وعلقت على ذلك المعالجة بالأعشاب السريرية، أرييل حياة، بقولها: ”نحن نستعين بماء القمر لتعزيز طاقتنا الإبداعية وكشف الحقائق الداخلية التي قد تكون مخفية في إيقاع العالم الحديث المزدحم. وما إن ننتهي من تجميع وتحضير ماء القمر، فمن ثم يكون بوسعنا استخدامه في طقوس منها حمام القمر أو دمجه في روتين الجمال الخاص بنا“.

ما هي طريقة تحضير ماء القمر؟

2022-02-what-is-moon-water

على الرغم من  الفعالية الروحية التي يتسم بها ماء القمر، لكن تحضيره أسهل ما يكون، فكل ما تحتاجين إليه هو إناء، مقدار من الماء وقليل من النوايا، لكن ما يجب أن تعرفيه هو أنك قد تبسطين الأمور أو تعقدينها، على حسب ما لديك من خبرات وعلى حسب ارتباطك بالقمر.

الخطوة الأولى: التحقق من التقويم القمري

يجب معرفة في أي مرحلة أنتِ فيها الآن بالدورة القمرية، ومن ثم تحددين الوقت الذي يمكنك أن تتركي فيه الماء بالخارج ليتم شحنه بواسطة ضوء القمر. وعلى الرغم من أنه بمقدورك تحضير ماء القمر في أي وقت بالشهر، لكن يفضل للمبتدئين أن يفعلوا ذلك وقت اكتمال القمر، لأن تلك الفترة من عمر القمر هي فترة الذروة وفترة تلقي الملاحظات.

الخطوة الثانية: تجميع المستلزمات

2022-02-Supermoon

بمجرد انتهائك من الخطوة الأولى، فما عليكِ إلا تجهيز بعض المستلزمات، التي من ضمنها وعاء صغير، مياه وبعض الأعشاب أو الأملاح التي يمكنك إضافتها للخليط.

الخطوة الثالثة: تحديد النوايا وشحن ماء القمر

بمجرد انتهائك من الخطوتين السابقتين، يكون الوقت مناسبا لتحضير ماء القمر، لكنكِ تكونين مطالبة في البداية بتحديد نواياكِ؛ إذ إن هذا الوقت يكون وقت استرخاء ومناجاة مع القمر، ويكون وقتا مناسبا لتأمل النوايا والتحدث بها أمام الكون بأسره دون أية قيود.

كيف يتم استخدام ماء القمر؟

يمكنك استخدامه كجزء من طقوس الحمام، حيث يمكنك غمر رأسك بالكامل تحت الماء لتغمري نفسك تماما بطاقة القمر، ولا مانع في غضون ذلك من إضافة بعض الملح لهذا الماء.

وإلى جانب ذلك، من الممكن إدراج ذلك الماء في طقوس أخرى بحياتك، فيمكنك تناوله أو تركه كما هو، أو دمجه في روتين الجمال الذي تتبعينه، وما يتعين عليك أن تعرفيه في الأخير هو أن ماء القمر عبارة عن أداة للتطهير، تجعلنا أكثر اتصالا بإيقاعتنا الطبيعية.