7 أشياء صغيرة تخلّي عنها لتنعمي بالرضا
حياتك اهتماماتك
07 يناير 2022 16:12

7 أشياء صغيرة تخلّي عنها لتنعمي بالرضا

avatar وسام صالح

أكيد أنكِ تساءلت مرارا عما إذا كنت سعيدة حقا في حياتك. وربما اعتقدتِ أن السعادة غير موجودة فيما حولكِ؟

وطبيعي أن تكوني شعرتِ أحيانا بأنك غير سعيدة في عملك، وأنك رغم نجاحك فيه ما زلت تشعرين بأنك بائسة؟

واليوم إذا كنت ترغبين حقا في التغيير وتريدين أن تكوني سعيدة فإن الأمر في غاية البساطة، حسب ما تقول دراسة أخيرة في علم النفس الاجتماعي نشرها موقع ”بوسيبلتي تشينغ“.

فالإقلاع عن بعض الأشياء الصغيرة هو ما سيجعلك سعيدة وسوف يحدث فرقا كبيرا في حياتك. إليك سبعة أشياء عليك التخلي عنها لتكوني سعيدة.

توقفي عن قراءة الأخبار في الصباح

2022-01-BeFunky-collage-38

عادة ما تدور الأخبار حول الأحداث السلبية في العالم. فالعناوين السلبية تساعد على الترويج للقصص بصورة أفضل من العناوين الإيجابية. تغيير الوقت الذي تتابعين فيه الأخبار سيجعلك أكثر إيجابية خلال اليوم.

توقفي عن إحناء كتفيك

رفع الكتفين والحفاظ على وضعية الجسد الصحيحة يجعلك تشعرين بثقة أكبر خلال النهار. في البداية ربما تشعرين بالتعب أكثر من المعتاد، لكن حين تعتادين عليه ستشعرين بالفرق.

توقفي عن الجدية الزائدة في العمل

لقد تم تدريبنا جميعا على إظهار الجدية وإخفاء مشاعرنا الحقيقية أثناء العمل. ابتسمي، فالابتسام طوال اليوم حتى عندما تكونين منزعجة يحسن المزاج، ويجعلك تشعرين بتحسن، وقد أظهرت الدراسات أن الابتسام يجعلنا سعداء.

لا تضعي لنفسك أهدافا ضخمة

من الأفضل أن تعملي بداية على وضع أهداف قابلة للتحقيق. الأهداف البعيدة المدى رائعة لدفع أنفسنا، لكننا جميعا بحاجة إلى أهداف قابلة للتحقيق لتعزيز الثقة وتحقيق النجاحات التي يمكن البناء عليها.

توقفي عن تناول البطاطا المقلية وتناولي البرتقال

2022-01-BeFunky-collage-39

البطاطا المقلية لذيذة، لكن تناولها يستنزف الطاقة. تناول البرتقال بدلا من البطاطا سوف يعزز من طاقتك ويعطيك المزيد من صفاء الذهن. إضافة إلى ذلك سوف تفقدين بعض الوزن.

توقفي عن شحن هاتفك المحمول بجوار سريرك

هذا التغيير الصغير نسبيا سوف يساعدك كثيرا. فحتى لو وضعت هاتفك على الصامت سيظل من المغري للغاية التحقق من الوقت أو النظر إلى مواقع التواصل إذا استيقظت ليلا. بوضع الهاتف بعيدا عن سريرك ستحصلين على قسط كافٍ من النوم دون إزعاج، وسيجعلك أكثر إنتاجية في اليوم التالي.

التنقل بين المهام المتعددة

هذا هو الشيء الأهم، خاصة مع الأطفال وفي المنزل. عليك إنجاز المهام بشكل تسلسلي بدلا من التنقل بينها طوال اليوم. سوف تدركين أنك قادرة على تحقيق المزيد من الإنجازات في وقت أقل عندما تركزين على مهمة واحدة في كل مرة.

ما علاقة هذه الأشياء الصغيرة التي تبدو غير متصلة بالسعادة والنجاح؟ الدراسة تقول إن هذه الأشياء الصغيرة ستجعلك أكثر إيجابية وإبداعا بشكل يومي. فالإقلاع الكامل عن الأشياء الصغيرة لمدة عام كامل سيجعلك أكثر شجاعة لمواجهة تغييرات أكبر في حياتك.

ربما لا يكون هذا ما تريدين التخلي عنه، لكن الفكرة هنا هي أن تبدأي بتغييرات صغيرة تمنحك نظرة إيجابية وثقة بالنفس وهو ما سيجعلك أكثر سعادة وأكثر نجاحا.