ضجة في لبنان بعد فيديو ضرب رجل لعاملة منزلية.. والشرطة تتدخل
حياتك اهتماماتك
06 يناير 2022 10:02

ضجة في لبنان بعد فيديو ضرب رجل لعاملة منزلية.. والشرطة تتدخل

avatar سعد يوسف

أعلنت القوى الأمنية اللبنانية، توقيف شخص ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي على عاملة منزلية من جنسية أجنبية، جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات منددة بتصرفات المعتدي.

وقال الحساب الرسمي لقوى الأمن الداخلي على موقع تويتر، إن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد الأشخاص وهو يقوم بالاعتداء على عاملة أجنبية تم تحديد مكانه في منطقة جورة البلوط.

وأضاف أنه تم الاستماع لإفادة المعتدي في فصيلة برمانا وأوقف بناء لإشارة القضاء المختص، وأن العمل جار لاستماع إفادة العاملة الأجنبية بغية استكمال التحقيق.

2022-01-screenshot-twitter.com-2022.01.06-11_08_40

ويوثّق الفيديو سحل وضرب العاملة بعنف، وهو ما أثار ضجة على موقع التدوينات القصيرة، حيث تفاعل مستخدمو تويتر، مندّدين بتصرّفات المعتدي، ومطالبين بأقسى العقوبات بحق ”المعتدي“.

ونشر أدهم الحسنية الفيديو في تغريدة على ”تويتر“، قائلًا: ”هيدي الجرائم برقبة كل نائب مجرم وكل حزب وكل شخص قبلان بنظام الكفالة.. عيب علينا نكون رضيانين نعيش مع نظام عبودية مشرع بالقانون.. عيب علينا!“.

وأضاف ”متل ما في مافيات بالمحروقات والمولدات والدوا وغيرها في مافيا تجارة البشر اللي مسيميين حالن ”مكاتب استقدام خدم“ هيدي المافيا وعملائها المرتشين بوزارة العمل هي ورا عدم إلغاء نظام الكفالة“.

كذلك، نشرت الفيديو ديالا عبد الصمد، معلقة ”هيدي عيّنة صغيرة عن معاناة العاملات الاجنبيات بالبيوت! الهمجيّة والوحشيّة يلي بيواجهوها ما بتنوصف، في كتار عم يتعذبوا كل يوم و ما حدا عارف فيهن و حتى لو عرفنا عم يخترعوا مية حجة و يحطوا الحق على هالعاملات! نظام الكفالة لازم يسقط اليوم قبل بكرا“.

وقال مستخدم آخر، تحذير: هيدا واقع العاملات الأجنبيات في لبنان، مش حادثة إستثنائية“.

إلى ذلك، أعلن مكتب وزير العمل مصطفى بيرم، في بيان صحفي تناقلته وسائل إعلام محلية، أنه تم ”فتح تحقيق خاصّ بخلفية قانونية وأخلاقية لجهة عدم التهاون في التعرّض لأي إنسان ومنهم العمال والعاملات الأجانب والحفاظ على كرامتهم وحقوقهم“.

وكلّف وزير العمل بإعداد تقرير سريع ومفصّل، مع أخذ قرار بوضع اسم المعتدي على اللائحة السوداء في وزارة العمل.