السعوديات يُقبلن على اقتناء الأسلحة في معرض الصقور والصيد

اهتماماتك

السعوديات يُقبلن على اقتناء الأسلحة في معرض الصقور والصيد

يشهد قسم السلاح والصيد في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي مشاركة لافتة من العنصر النسائي، حيث تمكنت السعوديات من تقديم عرض وافٍ بشأن معلومات وتفاصيل تتعلق بالأسلحة للمهتمين بها، كما كشفت عن مهارات في التعامل مع أنواع الأسلحة المختلفة. وقال المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي وليد الطويل، إن هناك إقبالا كبيرا من العنصر النسائي على أجنحة الأسلحة، في مقر النادي شمال مدينة الرياض. وأوضح الطويل أن ”الإقبال الواسع من قبل العنصر النسائي جاء بعد قرار السماح لكلا الجنسين بشراء الأسلحة، للمرة الأولى في المعرض الذي يعتبر المنصة الوحيدة لبيع الأسلحة في المملكة“. وأكد المتحدث باسم النادي أن ”المعرض بحلته الجديدة

يشهد قسم السلاح والصيد في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي مشاركة لافتة من العنصر النسائي، حيث تمكنت السعوديات من تقديم عرض وافٍ بشأن معلومات وتفاصيل تتعلق بالأسلحة للمهتمين بها، كما كشفت عن مهارات في التعامل مع أنواع الأسلحة المختلفة.

وقال المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي وليد الطويل، إن هناك إقبالا كبيرا من العنصر النسائي على أجنحة الأسلحة، في مقر النادي شمال مدينة الرياض.

وأوضح الطويل أن ”الإقبال الواسع من قبل العنصر النسائي جاء بعد قرار السماح لكلا الجنسين بشراء الأسلحة، للمرة الأولى في المعرض الذي يعتبر المنصة الوحيدة لبيع الأسلحة في المملكة“.

وأكد المتحدث باسم النادي أن ”المعرض بحلته الجديدة يقدم سبع وكالات سعودية تتولى بيع الأسلحة بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية، التي توفر أسلحة صيد نارية وهوائية، وإصدارات خاصة ومميزة من عيارات الأسلحة“.

وكان النادي قد أطلق في الأيام الماضية منصته الإلكترونية، لاستلام طلبات بيع الأسلحة والذخيرة، في خطوة تسهل عملية البيع وآلية التسليم، وتوفر خدمات شراء سلاح الصيد الناري والذخيرة، والتحقق من أهلية المستخدم لشراء السلاح والذخائر، وإصدار تراخيص حمل أو اقتناء السلاح، حيث يظهر السلاح في منصة (أبشر) للخدمات الإلكترونية، عبر استعلامات الأمن العام، وخانة الاستعلام عن رخصة سلاح.

وأوضح النادي أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي صمم ليأخذ زواره من كل أفراد العائلة في رحلة إلى عالم الصقور والصيد، وغرس الإرث الأصيل في نفوس الأجيال القادمة.

img

من جانبه كشف "معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2021" في المملكة، عن إصدارات نادرة من الأسلحة، وعيارات جديدة من الأسلحة ذات الشعبية الواسعة لدى هواة الرماية.

ومن الشروط التي يضعها المعرض على الراغب بشراء السلاح، أن يكون طالب الرخصة سعودي الجنسية، وألا يقل عمره عن (22) عاما، وأن يكون سجله خاليا من السوابق الجنائية، ومن القيود الأمنية التي تحول دون منحه الرخصة، وألا يكون مصابا بعاهة أو مرض يعوقه عن استخدام السلاح، إضافة إلى ضرورة تعبئته النموذج الخاص بطلب الترخيص.

كما تحظر الشروط على الراغب باقتناء السلاح عدم إجراء أي تعديل على مكونات السلاح المطلوب ترخيصه أو آلية عمله أو معلوماته.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً