طرد أستاذ جامعي أمريكي عرض هذا الفيلم لطلابه

اهتماماتك

طرد أستاذ جامعي أمريكي عرض هذا الفيلم لطلابه

قررت جامعة أمريكية طرد استاذ فيها بعد أن اشتكى طلاب بأنه عرض عليهم الفيلم البريطاني الشهر Othello الذي أنتج عام 1965 من بطولة لورانس أوليفييه بوجه أسود رغم أن الممثل الانجليزي أبيض اللون. وقالت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية الأحد إن "جامعة ميشيغان" قررت فورا إنهاء خدمات البروفسور برايت شنغ من أصل صيني بعد أن قالت الطالبة أوليفيا كوك إنها تعتقد أن هناك شيئًا "غريبًا" بشأن عرضه لفيلم عطيل. وأضافت كوك: "لقد صُدمت؛ لأن مثل هذه الجامعة تبشر بالتنوع والتأكد من أنهم يفهمون تاريخ الأشخاص الملونين في أمريكا.. لقد صُدمت؛ لأن السيد شينج عرض شيئًا كهذا." وقال طالب آخر إنه يعتقد

قررت جامعة أمريكية طرد استاذ فيها بعد أن اشتكى طلاب بأنه عرض عليهم الفيلم البريطاني الشهر Othello الذي أنتج عام 1965 من بطولة لورانس أوليفييه بوجه أسود رغم أن الممثل الانجليزي أبيض اللون.

وقالت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية الأحد إن "جامعة ميشيغان" قررت فورا إنهاء خدمات البروفسور برايت شنغ من أصل صيني بعد أن قالت الطالبة أوليفيا كوك إنها تعتقد أن هناك شيئًا "غريبًا" بشأن عرضه لفيلم عطيل.

img

وأضافت كوك: "لقد صُدمت؛ لأن مثل هذه الجامعة تبشر بالتنوع والتأكد من أنهم يفهمون تاريخ الأشخاص الملونين في أمريكا.. لقد صُدمت؛ لأن السيد شينج عرض شيئًا كهذا."

وقال طالب آخر إنه يعتقد أن طرد الأستاذ شنغ هو "الحد الأدنى" لما يجب القيام به، مضيفا: "أشعر أن الشيء الذي نحتاجه جميعًا كان فهمًا حقيقيًا وصادقًا أنه ارتكب شيئًا خاطئًا....أشعر أنه ما يزال هناك نقص في الثقة؛ لأن لا أحد منا يعتقد أنه آسف بالفعل."

وبعد عرض الفيلم، أرسل البروفيسور شنغ اعتذارًا لإدارة الجامعة، مشيرا إلى أنه عمل مع "الأشخاص الملونين" طوال حياته المهنية.

img

وذكرت الصحيفة أن البروفيسور شنغ أرسل اعتذارا آخر قال فيه: "في فصل دراسي، أنا أستاذ أمثل الجامعة وكان يجب أن أفكر في هذا بجدية أكبر وبشكل أساسي....أعتذر أن هذا العمل كان مسيئًا وأثار غضبكم وجعلني أفقد ثقتكم."

وعمل الأستاذ شينغ في مجال التأليف الموسيقي في مدرسة الموسيقى والمسرح والرقص في ميشيغان لمدة 26 عامًا، وهو من مواليد مدينة "شنغهاي" في الصين.

img

ولفتت الصحيفة إلى أن شنغ يعتبر قائدا موسيقيا بارعا وملحنا وعازف بيانو، وهو حاصل على جوائز موسيقية عديدة على مر السنين، وكان قد تأهل لجائزة "بوليتزر" مرتين.

وتم اعتماد موسيقاه من قبل "أوركسترا نيويورك الفيلهارمونية" و"أوركسترا مدينة نيويورك للباليه" و"أوركسترا السيمفونية الوطنية الصينية".

و"عطيل" هو فيلم أنتج عام 1965 يستند إلى عرض "شركة المسرح الوطني" البريطانية لمسرحية عطيل للكاتب المسرحي الانجليزي وليام شكسبير.

والفيلم من إخراج ستيوارت بيرج وبطولة لورانس أوليفييه، وماجي سميث، وجويس ريدمان، وفرانك فينلي، الذين حصلوا جميعًا على ترشيحات لجوائز "الأوسكار".

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً