خطوات للتخلص من الشعر الزائد في المنزل

اهتماماتك

خطوات للتخلص من الشعر الزائد في المنزل

إزالة الشعر بالشمع هي إحدى أسرع الطرق لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، ونظرا لأن الكثيرات ما زلن يتجنبن الذهاب لزحمة صالونات التجميل خوفًا من عدوى كورونا، فإنه يمكنك القيام بهذه العملية في المنزل باتباع بعض الخطوات البسيطة، كما اقترحها أخصائيو صحيفة الإندبندنت البريطانية عند إزالة الشعر الزائد بالشمع، عليك أن تعرفي أن العملية مؤلمة أكثر من الحلاقة، ولكن إذا تم إجراؤها بشكل صحيح، فسوف تستمتعين بالنعومة لفترة أطول، كما أن الشعر سينمو بصورة أقل. البداية بالمناطق الأسهل لضمان القيام بذلك بنجاح في المنزل، عليك اتباع التعليمات بعناية، من الأفضل أن تبدئي بالمناطق الأسهل، مثل ساقيك، قبل تجربة أماكن أكثر

إزالة الشعر بالشمع هي إحدى أسرع الطرق لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، ونظرا لأن الكثيرات ما زلن يتجنبن الذهاب لزحمة صالونات التجميل خوفًا من عدوى كورونا، فإنه يمكنك القيام بهذه العملية في المنزل باتباع بعض الخطوات البسيطة، كما اقترحها أخصائيو صحيفة الإندبندنت البريطانية

عند إزالة الشعر الزائد بالشمع، عليك أن تعرفي أن العملية مؤلمة أكثر من الحلاقة، ولكن إذا تم إجراؤها بشكل صحيح، فسوف تستمتعين بالنعومة لفترة أطول، كما أن الشعر سينمو بصورة أقل.

البداية بالمناطق الأسهل

img

لضمان القيام بذلك بنجاح في المنزل، عليك اتباع التعليمات بعناية، من الأفضل أن تبدئي بالمناطق الأسهل، مثل ساقيك، قبل تجربة أماكن أكثر حساسية مثل خط البكيني.

استخدام الشمع الصلب، الذي يمكن لك وضعه ثم إزالته دون استخدام الشرائط، فهو بالتأكيد أقل إيلاما؛ لأن الشمع لا يلتصق بالجلد، بل يلتصق بالشعر فقط، فهو يلتف حول الشعر ويزيله من الجذور ولا يسبب تهيجا للبشرة. إليك هذه الإرشادات لإزالة الشعر بالشمع في المنزل بأمان وفعالية.

استعدي بشكل صحيح مسبقا

لتحضير البشرة قبل وضع الشمع أو الشرائط الساخنة، عليك أولا تنظيف المنطقة وتعقيمها لإزالة البكتيريا والعرق.

في حال عدم توفر منتج التعقيم المخصص لذلك، يكفي استخدام أي منظف للبشرة، لكن تأكدي من أنه لا يحتوي على الزيت؛ لأن الزيت سيمنع الشمع من الالتصاق بالجلد.

إذا كان الشعر طويلا جدا، فقومي بقصه أو حلاقته قبل بضعة أيام من استعمال الشمع، وإلا فإن الشعر قد يعلق بالشمع. التحضير هو المفتاح للنجاح في إزالة الشعر بالشمع في المنزل.

من المفيد أيضا القيام بعملية تقشير في اليوم السابق لاستخدام الشمع للتخلص من خلايا الجلد الميتة، حتى لا تتم إزالتها بدلا من الشعر. يمكن لك استخدام المقشر الذي تستعملينه بعد الحمام، ضعيه على بشرة رطبة ودلكيه بلطف قبل شطفه.

كيفية التطبيق

img

يُنصح دائما بوضع الشمع في اتجاه نمو الشعر وإزالته في الاتجاه المعاكس. بالنسبة للمناطق الحساسة، مثل خط البكيني وتحت الإبط، عليك استخدام الشمع الصلب؛ لأن هذا سيسمح لك باستعماله على المنطقة نفسها مرتين، إذا لم تحصلي على نظافة كاملة في المرة الأولى، لا تستخدمي الشمع على الجروح المفتوحة أو الخدوش أو أثناء دورتك الشهرية، حيث ستكونين أكثر حساسية.

الرعاية اللاحقة مهمة

من المهم جدا العناية بالبشرة بمجرد الانتهاء من إزالة الشعر. عقمي بشرتك باستخدام محلول أو منظف مضاد للبكتيريا لتقليل دخولها إلى المسام والتسبب في تهيجها.

لتهدئة أي احمرار ولترطيب جيد، عليك استعمال كريم مرطب، كما يفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة للسماح لبشرتك بالتنفس.

أيضا حاولي تجنب الاستحمام لمدة ثماني ساعات، وإذا اضطررت لذلك، فاستخدمي الماء الدافئ فقط، وابتعدي عن التعرض لأشعة الشمس الزائدة؛ لأن الجلد عندها يكون أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية؛ ما قد يؤدي إلى الإضرار ببشرتك.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً