طرق مبتكرة لتوسيع الأحذية الضيقة

اهتماماتك

طرق مبتكرة لتوسيع الأحذية الضيقة

قد تُصدَم بعض النساء بعد طلبهن شراء أحذية لهن عبر مواقع الإنترنت ليكتشفن فور وصولها بأنها ضيقة عليهن، وهو ما يسبب لهن بعض الضيق والإحباط، رغم أن تلك الأحذية قد تتوسع بشكل طبيعي من تلقاء نفسها عند استخدامها في غضون أسابيع. وحال كنت ممن تعرضن لتلك التجربة بشراء أحذية ضيقة وتودين توسعتها، لكن لا تعرفين الحلول التي تساعدك على ذلك، فعليك بقراءة السطور التالية لمعرفة الحلول. ما يجب أن تعرفيه هو أن محاولات التوسعة ستظهر على الحذاء في عرضه، وليس طوله؛ لأنه لا يمكن توسعة الطبقة العلوية من الحذاء، وهو ما يفرض عليك ضرورة الانتباه للمقاس المضبوط المناسب لك حتى

قد تُصدَم بعض النساء بعد طلبهن شراء أحذية لهن عبر مواقع الإنترنت ليكتشفن فور وصولها بأنها ضيقة عليهن، وهو ما يسبب لهن بعض الضيق والإحباط، رغم أن تلك الأحذية قد تتوسع بشكل طبيعي من تلقاء نفسها عند استخدامها في غضون أسابيع.

وحال كنت ممن تعرضن لتلك التجربة بشراء أحذية ضيقة وتودين توسعتها، لكن لا تعرفين الحلول التي تساعدك على ذلك، فعليك بقراءة السطور التالية لمعرفة الحلول.

ما يجب أن تعرفيه هو أن محاولات التوسعة ستظهر على الحذاء في عرضه، وليس طوله؛ لأنه لا يمكن توسعة الطبقة العلوية من الحذاء، وهو ما يفرض عليك ضرورة الانتباه للمقاس المضبوط المناسب لك حتى تتفادي مشاكل المقاسات الصغيرة.

ومع هذا، يجب عليك ألّا تقلقي أيضا حال قادتك الظروف لشراء أو اقتناء حذاء ضيق؛ لأن هناك بعض الحلول والطرق التي تساعدك على توسعة الحذاء ليكون مريحا معك.

ونستعرض معك فيما يلي أبرز هذه الطرق المبتكرة التي يمكنك اتّباعها:

توسعة الحذاء باستخدام مجفف الشعر

img

إذ تعمل الحرارة التي تنبعث من مجففات الشعر على توسعة الجلد، بحيث يتشكل الحذاء على قدمك بشكل مميز ومريح في الأخير، ويمكنك القيام بذلك عبر ارتداء جوارب سميكة، ثم انتعال الحذاء، وتعريضه لحرارة متوسطة من مجفف الشعر لمدة 30 ثانية، شريطة تحريك فتحة المجفف والوصول به لأجزاء مختلفة من الحذاء لتجنب تعريض أي جزء بالحذاء لحرارة زائدة ومن ثم حدوث تشققات بجلد الحذاء، ويمكنك تكرار تلك العملية لحين دخول قدميك في الحذاء بكل انسيابية وارتياح.

توسعة الحذاء باستخدام طريقة التجميد

img

بينما قد يستغرب البعض من تلك الطريقة، لكنها مُجرَّبَة؛ إذ يمكن لوضع حذائك في الفريزر أن يساعد على توسعته، خاصة مع تحول الماء إلى ثلج. ويمكنك ملء ثلث كيس بلاستيكي ذاتي الغلق بالماء، ثم تحكمين إغلاقه، مع ترك مساحة بسيطة من أعلى، ثم عصر الكيس لتتأكدي من عدم وجود أية ثقوب غير مرئية، ومن ثم وضع الكيس داخل الحذاء، والتأكد من تواجده بالجزء الأمامي الذي عادة ما يكون ضيقا، ويجعل الأصابع تشعر بألم. ثم يمكنك وضع الحذاء في الفريزر لحين تحول الماء الموجود في الكيس إلى ثلج. وبمجرد تكوّن الثلج، يمكنك إخراج الحذاء حتى ينصهر الثلج لمدة 20 دقيقة تقريبا، ثم يكرر ذلك عدة مرات لحين الوصول للمقاس المناسب.

شراء مُوَسِّع أحذية

img

إذ ثبت أن استخدام تلك الأداة البسيطة من الطرق الفعالة التي تضمن لك توسعة الحذاء بأقل قدر ممكن من المخاطر، لاسيما وأنه يوسعه من حيث الطول والعرض معا.

خطوات احترازية يجب اتخاذها قبل شراء أحذية ضيقة:

- الحذاء يجب ألّا يكون ضيقا أو فضفاضا بشكل كبير.

- الحذاء يجب أن يحتوي على مساحة زائدة من الأمام تقدر بواحد سم.

- شراء الحذاء يجب أن يتم في نهاية اليوم لضمان الاختيار وفق مقاس القدم المضبوط.

- تجربة المشي في الحذاء الجديد لبضع دقائق للتأكد من ملاءمة مقاسه لك.

- المشي بالحذاء على سجادة في المنزل بعد الشراء للتأكد مرة أخرى من ملاءمته.

كيف يمكنك معالجة الفقاعات المؤلمة التي تنتج عن انتعال حذاء جديد؟

img

إن كانت الفقاعة مغلقة، فيمكنك أن تغسليها برفق باستخدام صابون لطيف وماء دافئ، ومن ثم جففيها برفق، ويمكنك أيضا تغطيتها بشريط لاصق منعا لحدوث التهابات.

أما إن كانت الفقاعة مفتوحة، فيمكنك العمل على غلقها وغسلها برفق باستخدام صابون لطيف وماء دافئ، ثم استخدام مضاد حيوي موضعي، وتغطيتها بشريط لاصق، مع تجنب انتعال أي نوع من أنواع الأحذية التي قد تزيد من كشط المنطقة المصابة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً