كيف تغسلين حمالة الصدر بطريقة تضمن الحفاظ عليها لوقت أطول

اهتماماتك

كيف تغسلين حمالة الصدر بطريقة تضمن الحفاظ عليها لوقت أطول

تعد حمالات الصدر الجيدة من قطع الملابس التي تحرص كل النساء على اقتنائها نظرا لما توفره لهن من راحة واسترخاء، خاصة خلال فصل الصيف، الذي يتميز بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة؛ ما يبرز مدى أهمية الحمالة الجيدة في تلك الأجواء. وبينما تلجأ أغلب النساء لوضع حمالات صدورهن في الغسالات لتنظيفها وإزالة الروائح الكريهة منها، فإن الحقيقة هي أن ذلك قد لا يكون أمرا مثاليا بالنسبة للملابس الداخلية وحمالات الصدر؛ لأن تلك القطع تتطلب طريقة معينة من الاهتمام والرعاية. ولك هنا أن تعلمي أن غسل حمالة الصدر يدويا أمر يضمن لك الحفاظ عليها لوقت أطول، لكونه يحافظ على ثبات الإطار السفلي الداعم

تعد حمالات الصدر الجيدة من قطع الملابس التي تحرص كل النساء على اقتنائها نظرا لما توفره لهن من راحة واسترخاء، خاصة خلال فصل الصيف، الذي يتميز بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة؛ ما يبرز مدى أهمية الحمالة الجيدة في تلك الأجواء.

وبينما تلجأ أغلب النساء لوضع حمالات صدورهن في الغسالات لتنظيفها وإزالة الروائح الكريهة منها، فإن الحقيقة هي أن ذلك قد لا يكون أمرا مثاليا بالنسبة للملابس الداخلية وحمالات الصدر؛ لأن تلك القطع تتطلب طريقة معينة من الاهتمام والرعاية.

ولك هنا أن تعلمي أن غسل حمالة الصدر يدويا أمر يضمن لك الحفاظ عليها لوقت أطول، لكونه يحافظ على ثبات الإطار السفلي الداعم في مكانه، يمنع انهيار الحشو ويحد من تكون حبيبات (من قماش الحمالة المحبوك) على سطحها الخارجي، وهو ما يضمن لك الحفاظ على الحمالة بجودة عالية لفترة أطول عن ما كنت تتصورينه بالفعل.

كم مرة يجب أن تقومي فيها بغسل حمالة صدرك؟

الأمر يتوقف على معدل استخدامك لها، طول مدة ارتدائها وما إن كنت تفرزين عرقا أم لا. لكن كقاعدة عامة، وفقا لتوصيات مايو كلينك، فإنه يجب غسل الحمالة بعد ارتدائها مرتين إلى ثلاث مرات، كما ينصح بالتبديل بين الحمالات المتوافرة لديك بغرض الحفاظ عليها فترة طويلة؛ إذ يسمح ذلك للحمالة بالعودة إلى شكلها الطبيعي.

كيف تغسلين حمالة الصدر يدويا بشكل صحيح؟

img

يجب التأكد أولا من قراءة تعليمات الاستخدامات التي تكون مدونة على الملصق المخصص لها بالحمالة لمعرفة ما إن كانت هناك أي تعليمات خاصة أم لا. ثم يمكنك سد حوض الغسيل وملؤه بماء بارد (لأن الماء الدافئ أو الساخن قد يضر بمرونة الحمالة) ثم قومي بإضافة بضع قطرات من شامبو الأطفال أو من أي من المنظفات السائلة المخصصة للأقمشة الرقيقة. وبعد نقع الحمالة مدة ما بين 10 ـ 15 دقيقة، يمكنك تحريكها قليلا فقط؛ إذ لا داعي لحكها أو فركها؛ لأن قيامك بذلك قد يضر بمرونة القطعة ويدمر حشوها، وأخيرا اشطفيها جيدا للتخلص من كل بقايا الصابون.

كيف تجففين حمالة الصدر بعد غسلها؟

بينما قد لا يكون من الجيد وضع الحمالة في المجفف بعد غسلها يدويا؛ لأن ذلك يضر بها وبمرونتها، فإن الخيار الأفضل هو تعليقها على رف تجفيف أو على منشر الغسيل. ولا داعي لتعليقها بأشرطة مزودة بإبزيمات حتى لا تتضرر درجة مرونتها كذلك، ولهذا يوصى بفرد الحمالة فوق منشفة، مع التأكد من حفاظها على شكلها الأصلي، لأن وضعية التجفيف الصحيحة تضمن الحفاظ على الحمالة لفترة زمنية أطول.

تخزين حمالة الصدر

سواء كنت تخزنينها في الدرج، على الرف أو في أي مكان آخر، فعليك أن تتأكدي من عدم قلب قالبي الحمالة وطيهما إلى نصفين، وبدلا من ذلك يمكنك تركهما بوضعية مسطحة لتحافظي على شكلهما، ويمكنك المبادلة أيضا بين الحمالات لتبقى معك مدة أطول.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً