سعودي يلغي زواجه بسبب اكتشافه "وحمة" في العروس
حياتك اهتماماتك
16 يونيو 2021 16:38

سعودي يلغي زواجه بسبب اكتشافه "وحمة" في العروس

avatar تقوى الخطيب

في حادثة غريبة من نوعها انتهت علاقة شاب سعودي بعروسه بالطلاق بعد اكتشاف ”وحمة “ في جسدها بحجم الكف، وذلك بعد ما يقارب الشهر من عقد قرانهما، متهما إياها بالغش لأنها لم تخبره عنها قبل عقد القران.

وتداول المتابعون هذه الحادثة بشكل كبير بين منتقد للشاب بدعوى أنه من الممكن تقبلها بعيوبها، بينا راح آخرون لانتقاد الفتاة التي لم تخبر الشاب عنها.

وكشف الكاتب الصحفي فوزي صادق عن وجود العديد من مثل هذه الحالات في الزواج بهدف إتمامه، مشيرا إلى ضرورة المصارحة والمكاشفة بين الطرفين.

وقال خلال مداخلة له في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية”: ”يوجد غش في الزواج، غش عيني عينك”. لافتا إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات عن تعرض البعض لحالات غش.

وأوضح أنه تلقى اتصالا من مواطن أخبره بأنه بعد عقد القران بشهرين لمحت له العروس بوجود وحمة في جسدها بقدر “كف”.

وأكد أن أسرتها لم يخبروه بهذه الوحمة عندما تقدم لها واضطر لإلغاء الزواج وخسارة مبلغ كبير خاصة أنه كان تم عقد الزواج ودفع المهر وأقام حفلا كلفه أموالا كثيرة خسرها في النهاية.

وأضاف أن زوجة أخبرته اكتشافها أن زوجها يعاني من مرض عصبي يشتكي منه منذ 10 سنوات وله ملف في الصحة النفسية في مستشفى بالدمام.

وطالب بضرورة إجراء الفحص السريري للفتاة والشاب، كما وجه نصيحة للأباء والأمهات قائلا: ” المصارحة والمكاشفة أفضل شيء”.

وأضاف أن إحدى الأمهات اشتكت أيضا من أن زوج ابنتها مُدمن مخدرات ويحتاج للعلاج، مؤكدة أنهم لم يكتشفوا ذلك إلا بعد الزواج، مبدية حيرتها بشأن ما ستفعله بعدما أصبحت ابنتها حاملا منه.

كما استعرض قصة أخرى لمواطن اكتشف بعد الزواج أن زوجته ”عرجاء“، وعندما سأل أهلها عن السبب قالوا له إنها عانت عند ولادتها من مشكلة طبية، لكنه اكتشف بعد مرور 3 سنوات وجود ملف لها في المستشفى يؤكد أنها أصبحت عرجاء بسبب كسر تعرضت له في حادِث، وليس بسبب مشكلة طبية كما ادعت أسرتها.

وأكد الإعلامي أن حالات الغش في الزواج أصبحت كثيرة، وبعضها ينتهي برفع دعاوى قضائية في المحاكم، لذلك يطالب بإجراء فحص سريري شامل للكشف عن العيوب الجسدية للطرفين المقبلين على الزواج، داعيًا لأن يشمل الفحص أيضًا الأمراض النفسية وإدمان المخدرات.