أغرب الأيام العالمية.. يوم "الحمير" ويوم "تعرية الصدر"

اهتماماتك

أغرب الأيام العالمية.. يوم "الحمير" ويوم "تعرية الصدر"

يحتفل العالم سنويا بالعديد من المناسبات الغريبة، صنفت بعضها كأيام عالمية وتحتفل بها الشعوب بطقوس مختلفة. وتخصص منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية التي تُعنى بحقوق الإنسان والحيوان والبيئة أياما لمواضيع محددة لجذب انتباه الناس في العالم إليها. وفي هذا الصدد.. إليك أغرب الأيام أو المناسبات العالمية: يوم الحمير العالمي الذي يصادف الثامن من مايو يعتبر الحمار أتعس الحيوانات في العالم؛ لما يتحمله من مشقة وتعب واتهامات بالغباء، لكنه من أكثر الحيوانات التي ساعدت الإنسان في تقدمه منذ عصور. وحُدد هذا اليوم للاحتفال بالحمير تقديرا لتعبها وتحملها للأوزان والأثقال والضرب. وتُقام الاحتفالات بالحمير، في بعض الدول، منها المكسيك، التي

يحتفل العالم سنويا بالعديد من المناسبات الغريبة، صنفت بعضها كأيام عالمية وتحتفل بها الشعوب بطقوس مختلفة.

وتخصص منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية التي تُعنى بحقوق الإنسان والحيوان والبيئة أياما لمواضيع محددة لجذب انتباه الناس في العالم إليها.

وفي هذا الصدد.. إليك أغرب الأيام أو المناسبات العالمية:

يوم الحمير العالمي الذي يصادف الثامن من مايو

يعتبر الحمار أتعس الحيوانات في العالم؛ لما يتحمله من مشقة وتعب واتهامات بالغباء، لكنه من أكثر الحيوانات التي ساعدت الإنسان في تقدمه منذ عصور.

وحُدد هذا اليوم للاحتفال بالحمير تقديرا لتعبها وتحملها للأوزان والأثقال والضرب.

وتُقام الاحتفالات بالحمير، في بعض الدول، منها المكسيك، التي تقيم مسابقات الحمار الأجمل، وتشهد هذه الاحتفالات حضورا كبيرا من الناس أيضا.

اليوم العالمي لـ"تعرية الصدر"

يقام سنويا في بعض الدول الأوروبية أشهرها فرنسا وألمانيا ونيويورك، ويحتفل به بين الـ 23 حتى الـ 26 من شهر أغسطس.

وتقوم فيه النساء بالتظاهر في الشوارع عاريات الصدر لطلب المساواة بين الجنسين.

يوم "الحمّام" العالمي، واليوم العالمي للرجال

يصادف في الـ 19 من شهر نوفمبر كل سنة، ويُحتفل بدورات المياه بهذا اليوم للفت الانتباه إلى من يفتقدون المرافق الصحية ونظم الصرف الصحي في الكثير من الدول، ويعاني ملايين من البشر من عدم حصولهم على حق النظافة والحياة الكريمة.

أما الرجال فحُدد لهم هذا اليوم من أجل تسليط الضوء على الدور الإيجابي لهم في الحياة ومعالجة قضايا الشباب والكبار.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً