أفضل 4 أماكن لوضع الشموع المعطرة داخل المنزل
أفضل 4 أماكن لوضع الشموع المعطرة داخل المنزلأفضل 4 أماكن لوضع الشموع المعطرة داخل المنزل

أفضل 4 أماكن لوضع الشموع المعطرة داخل المنزل

يُعد استخدام الشموع المعطرة، أفضل طريقة لإضافة رائحة لطيفة وجميلة إلى المكان، إلا أننا في بعض الأحيان قد نقع في خطأ، وهو مكان وضع هذه الشموع، فقد نضعها بالقرب من شيء قابل للاشتعال، وهذا قد يشكل خطرًا على حياتنا، أو من الممكن أن نقوم بوضع شمعتين بالقرب من بعضهما، مما يؤدي إلى عدم ظهور الرائحة التي نريدها بشكل مثالي.

لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، أفضل الأماكن التي يمكنكِ وضع الشموع المعطرة فيها، والطرق الصحيحة لوضعها.

غرفة المعيشة


غرفة المعيشة، هي المكان الأول الذي يتم فيه وضع الشموع المعطرة، والسبب بسيط، وهو أنها الغرفة التي يقضي أغلبنا فيها معظم الوقت، فوضع الشموع المعطرة في غرفة المعيشة، يُحسّن من المزاج العام، ويساعد على الاسترخاء، وتجعلنا أيضًا نشعر بالحيوية، والنشاط. وأفضل روائح العطور التي يمكنكِ وضعها في غرفة المعيشة، هي الروائح الدافئة، مثل خشب الصندل.

وهناك أماكن متعددة يمكنكِ وضع الشموع عليها في غرفة المعيشة، مثل طاولة القهوة، أو الطاولات الجانبية، أو حتى على الطاولة التي تكون في وسط غرفة المعيشة، لكن تأكدي من عدم وضعها بقرب مواد أو اشياء قابلة للاشتعال.

الحمام


إذا كنت ممن تحبين الروائح الاستوائية، أو رائحة النظافة في الحمامات، فيمكنك وضع الشموع المعطرة في الحمام، فمثلًا يمكنك وضعها على ظهر المرحاض، أو على الرفوف الموجودة داخل الحمام، أو حتى على جوانب المغسلة، وتُعد شموع اللافندر هي الأفضل لاستخدامها في الحمام، فرائحتها تساعد على الهدوء والراحة.

غرفة النوم


بعد يوم طويل، يرغب معظمنا في الراحة والاسترخاء، خاصة مع غروب الشمس في المساء، وقد يساعدك على ذلك استخدام الشموع المعطرة، فمثلًا رائحة اللافندر والورد والزنجبيل والياسمين، جميعها تساعد في تخفيف التعب والإجهاد. لكن الأمر الصعب هو مكان وضع الشموع في غرفة النوم، غير أن الخبراء يقولون، إن أفضل مكان، هو وضعها على الطاولة التي بجانب السرير. وعليك الانتباه، لأن الغرفة تحتوي على الكثير من الملابس والستائر التي تُعد من الاشياء القابلة للاشتعال بسرعة.

المطبخ


قد تكون رائحة الطعام طاغية بشدة على المطبخ، وقد تنتشر إلى باقي أرجاء المنزل، لذلك، يمكنك وضع شمعة معطرة في المطبخ، لتخلصك من روائح الاطعمة، وأيضًا لتعطي المطبخ رائحة جميلة ومثالية، ويمكنكِ وضعها على طاولة المطبخ أو على الرخام.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com