4 طرق للعثور على هواية تستمتعين بمم...

اهتماماتك

4 طرق للعثور على هواية تستمتعين بممارستها

لا شك أن اكتشافك هواية تستمتعين بممارستها من الأمور الجيدة التي يمكن أن تعود عليك بفوائد متنوعة، بدءا من خفض مستويات التوتر وانتهاء بزيادة شعور الانتماء. والحقيقة أن تلك الهوايات تحظى بتأثير كبير على جودة حياة الأشخاص ويمكنها أن تحسن كذلك جودة العمل. وأكدت بهذا الخصوص الاستشارية المتخصصة، ريبيكا ويلر، أن إتقانك هواية ما هو أمر يجعلك أكثر تركيزا وحماسة حين تكوني في وظيفة. وبالتالي، لك أن تعلمي أن وجود هواية تستمتعين بممارستها أمر يحظى بتأثيراته الإيجابية على صعيد الحياة والعمل، ولهذا يوصي الخبراء بمحاولة إيجاد هوايات ذات مغزى، والعمل على استشارة متخصصين حال لم تكن هناك هوايات بعينها في

لا شك أن اكتشافك هواية تستمتعين بممارستها من الأمور الجيدة التي يمكن أن تعود عليك بفوائد متنوعة، بدءا من خفض مستويات التوتر وانتهاء بزيادة شعور الانتماء.

والحقيقة أن تلك الهوايات تحظى بتأثير كبير على جودة حياة الأشخاص ويمكنها أن تحسن كذلك جودة العمل. وأكدت بهذا الخصوص الاستشارية المتخصصة، ريبيكا ويلر، أن إتقانك هواية ما هو أمر يجعلك أكثر تركيزا وحماسة حين تكوني في وظيفة.

وبالتالي، لك أن تعلمي أن وجود هواية تستمتعين بممارستها أمر يحظى بتأثيراته الإيجابية على صعيد الحياة والعمل، ولهذا يوصي الخبراء بمحاولة إيجاد هوايات ذات مغزى، والعمل على استشارة متخصصين حال لم تكن هناك هوايات بعينها في حياتك.

ولهذا قدّم الخبراء 4 نصائح يمكن أن تساعدك على إيجاد هواية تستمتعين بممارستها:

تحويل ما تستمتعين به بالفعل إلى هواية

img

حتى ان لم يكن بحياتك ثمة شيء يمكن أن تعتبرينه هواية، فبالطبع هناك بعض النشاطات التي توفر لك شعور الاستمتاع، وبالطبع، هناك فرصة لتحويل ذلك الشيء إلى هواية. ويمكنك على سبيل المثال استكشاف الأشياء التي يمكنك أن تقومي بها في حياتك من أجل المتعة كما "مشاهدة الرياضات" وتحويلها بالتبعية إلى هواية.

استعادة اهتماماتك في مرحلة الطفولة

إذ يمكنك تذكر الهوايات التي كنت معتادة على الاستمتاع بها قبل الانخراط في الحياة العملية، ومن ثم إدخال بعض التعديلات عليها من أجل تحويل أي منها إلى هواية، حيث يكون من السهل عليك حينها العودة إليها من باب الهواية من أجل الاستمتاع.

إجراء تقييم

img

فتلك الهواية التي قد تبدو أروع هواية لأحد الأشخاص قد لا تكون كذلك في الواقع بالنسبة لشخص آخر، والعكس صحيح، لذا يجب معرفة أن الناس يميلون للاستمتاع بالهوايات التي تروق لقواهم، اهتماماتهم وسماتهم الشخصية. ويقول الخبراء إن هناك عددا من تقييمات الشخصية التي يمكن أن تساعدك على معرفة الهوايات، التي قد تكون مناسبة لك، على حسب سماتك الشخصية وعلى حسب اهتماماتك.

البدء بتجربة الأشياء واستكشاف النتائج

دائما ما يُنصَح بخوض غمار التجربة من أجل الحكم على الأشياء، فما قد تظنينها هواية مثيرة لاهتمامك، قد لا تبدو هكذا بعد تجربتها، ولهذا يفضل أن تبدئي في تجربة الأشياء ومن ثم التمسك بما تشعرين بانجذاب إليه أو ارتياح له مع الوقت. ويمكنك الانضمام لأندية، مجموعات، منظمات أو حتى زيارة بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة لمحاولة استكشاف الهواية التي تثير اهتمامك بأسهل الطرق.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً