ماذا تفعلين عندما لا تسير الأمور كم...

اهتماماتك

ماذا تفعلين عندما لا تسير الأمور كما ترغبين؟

أن تسير الأمور بعكس ما ترغبين، أمر وارد في حياتنا جميعا، ويحدث ذلك في مجال العمل كما في العلاقات العاطفية والصداقات. ورغم تكرار محاولاتك للوصول لنتائج مرضية، إلا أن كل هذه المحاولات للنجاح تفشل أحيانًا وتشعرين أنك في مأزق حقيقي، وتتساءلين ما العمل؟ الحل كما تقول دراسة في مجلة "سايكولوجي توداي" قد يكون أبسط مما تتصورين، كل ما عليك هو الجلوس بهدوء والتفكير فيما قادك للفشل. حتما أنت ما زلت تشعرين بالإرهاق، أو الغضب، أو الاكتئاب.. لكن عليك تجاوز مشاعرك والتفكير بمبادرات هذه بعضها: في بعض الأحيان، يساعد تغيير آني بسيط على الشعور بالراحة كمشاهدة التلفزيون، أو الخروج من المنزل

أن تسير الأمور بعكس ما ترغبين، أمر وارد في حياتنا جميعا، ويحدث ذلك في مجال العمل كما في العلاقات العاطفية والصداقات. ورغم تكرار محاولاتك للوصول لنتائج مرضية، إلا أن كل هذه المحاولات للنجاح تفشل أحيانًا وتشعرين أنك في مأزق حقيقي، وتتساءلين ما العمل؟

الحل كما تقول دراسة في مجلة "سايكولوجي توداي" قد يكون أبسط مما تتصورين، كل ما عليك هو الجلوس بهدوء والتفكير فيما قادك للفشل. حتما أنت ما زلت تشعرين بالإرهاق، أو الغضب، أو الاكتئاب.. لكن عليك تجاوز مشاعرك والتفكير بمبادرات هذه بعضها:

في بعض الأحيان، يساعد تغيير آني بسيط على الشعور بالراحة كمشاهدة التلفزيون، أو الخروج من المنزل والقيام بأي شيء يخفف من المشاعر السيئة بداخلك. في مرحلة لاحقة، عليك فعل أي شيء يمكن أن يمنع عقلك عن التفكير في ما حدث.

ربما يساعدك السفر بعيدًا إلى مكان تشعرين فيه بالراحة، فهذه الرحلة سوف تساعد في منحك الطاقة اللازمة لمواجهة التحديات. لكن إذا كنت غير قادرة على السفر، إليك بعض التصرفات البسيطة التي تساعدك على تجاوز الأمر.

امنحي نفسك الحق بتغيير المسار

أحيانًا، تجدين نفسك عالقة في موقف أو علاقة، وتعتقدين أنه من الأفضل الاستمرار، وأن الوضع قابل للعلاج، صحيح أننا يجب أن لا ننهي الأمر عند أول إشارة للفشل، لكن علينا أن لا نواصل المحاولة في مسار نعرف أنه سيقودنا للجحيم.

img

انتبهي لصحتك جيدًا

تناولي المزيد من البروتين، خذي قيلولة، اذهبي في نزهة، ومارسي تمرينات عنيفة إذا أمكنك ذلك، ولا تنسي تناول الفيتامينات الخاصة بك.

حاولي التفكير في الأمر بشكل أوسع من زاويتك الشخصية الضيقة

فكري في كيفية نظر شخص يحبك كثيرًا للمشكلة. فكري في ملايين الآخرين الذين يواجهون ما هو أصعب من مشكلتك، صحيح أن هذا لن ينهي ألمكِ، لكنه سوف يخفف منه، لأنه سيشعرك بالتعاطف.

رفهي عن نفسك

شاهدي فيلمًا تحبينه، واستمعي إلى الموسيقى، وشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بالحفلات الموسيقية أو اللقطات المدهشة على يوتيوب.

img

قومي بترتيب الأشياء من حولك

هذا يعطيك إحساسًا بالسيطرة على المكان، بعض التنظيم مهما كان بسيطًا، مثل ترتيب السرير وطي المناشف، وترتيب رفّ الكتب، سيحدث فرقًا كبيرًا.

تواصلي مع الآخرين

تحدثي مع صديقة، اجلسي في مقهى مليء بالغرباء واستمتعي بالصخب.

اذهبي إلى مكان يشعرك بالهدوء والمتعة مهما كان بسيطا

ربما الجلوس تحت شجرة، أو بجانب نهر أو بحيرة أو على شاطئ البحر أو إلى حديقة، حيث يلعب الأطفال، أو التجول في أحد المتاحف.

مرة أخرى: حياة كل منا تكون صعبة في بعض الأحيان، ولكن هذه الصعوبات نادرًا ما تستمر طوال الوقت.

حين تمرين بفترة صعبة، كل ما عليك فعله هو الاهتمام بنفسك وتغيير المسار، وستصبح الأمور سريعًا على ما يرام، أو على الأقل أفضل مما كنت تتصورين.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً