اهتماماتك

إرغام طالبات جامعيات على نزع العباءات للتفتيش يثير غضبًا في الكويت

دخل مدير جامعة الكويت بالإنابة فايز الظفيري على خط الأزمة المثارة حول واقعة إجبار طالبات في كلية الهندسة والبترول على نزع العباءات قبل دخول القاعة للتفتيش، بعد تصدرها على موقع تويتر تحت هاشتاغ #فصخوا_عباياتنا. وقال الظفيري إنه جار التحقيق في القضية، مشيرًا إلى أنه طلب من عميد الكلية ضرورة التحقق مما أثير في مواقع التواصل، مضيفًا:" لا نعرف حقيقة الأمر ومن قام بها وما موضوعها وما حقيقة هذا الأمر من عدمه". وأوضح مدير جامعة الكويت لصحيفة "الأنباء" المحلية، الأربعاء، أنه في حال تم إثبات هذا الأمر فإنه ستتم إحالة من تسبب في هذا الأمر إلى التحقيق. وكان مجموعة من الطلاب

دخل مدير جامعة الكويت بالإنابة فايز الظفيري على خط الأزمة المثارة حول واقعة إجبار طالبات في كلية الهندسة والبترول على نزع العباءات قبل دخول القاعة للتفتيش، بعد تصدرها على موقع تويتر تحت هاشتاغ #فصخوا_عباياتنا.

وقال الظفيري إنه جار التحقيق في القضية، مشيرًا إلى أنه طلب من عميد الكلية ضرورة التحقق مما أثير في مواقع التواصل، مضيفًا:" لا نعرف حقيقة الأمر ومن قام بها وما موضوعها وما حقيقة هذا الأمر من عدمه".

وأوضح مدير جامعة الكويت لصحيفة "الأنباء" المحلية، الأربعاء، أنه في حال تم إثبات هذا الأمر فإنه ستتم إحالة من تسبب في هذا الأمر إلى التحقيق.

وكان مجموعة من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم قد اعترضوا عبر مواقع التواصل على مطالبة أحد الأساتذة في كلية الهندسة والبترول عددا من الطالبات فتح العبايات أو نزعها للتفتيش، وذلك ضمن شروط دخول اختبار الأون لاين المنعقد في الكلية.

وفي الشأن ذاته، قال النائب فايز الجمهور إنه هاتف وزير التعليم العالي بخصوص القضية، مؤكدا أن الوزير بنفسه يتابع الموضوع ويحقق فيه، وعلق:"بناتنا لهم كل حشمة وتقدير وسترهم وعفافهم في وجيهنا".

من جهته أشار عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور أسامة العمير بأنه ليس مخولاً للحديث عن الموضوع.

كما جاء في تعليقات المعلقين الكويتيين عبر هاشتاق #فصخوا_عباياتنا:" اليوم في احد اختبارات كلية الهندسة يطلبون من الطالبات خلع العباية للتفتيش من ضمن شروط الدخول، لا يحق لأي دكتور ان يمس كرامة اي طالب، بعض الدكاترة من كثر ما يفكرون بالغش تجرّدوا من الأخلاق والقيم , خلاص ما في لا دين لا عادات و تقاليد".

وأضاف المعلق يوسف الحربي:" الى المدعوين مدير جامعة الكويت/فايز الظفيري وعميد كلية الهندسة/اسامة العمير: موضوع #فصخوا_عباياتنا تحققوا منه وحاسبوا فاعله سواء كان دكتور او موظف، لأن هذا الفعل مُخالف للدين والأعراف وشرف الناس وسترهم اهم واكبر من الجامعة، حاسبوا من أمر بكشف ستر النساء فلن يمر مرور الكرام".

وكتبت شهد الصانع:" عفوا بعض الدكاتره شنو هل انتهاك و عدم الاحترام الي عايشين فيه ، وين قاعدين تطالبون طالباتكم بانهم يفصخون العبايه ، ترضون احد يعيش عيالكم بهل موقف ! ترضون عيالكم بتعرضون لهل نوع من الانتهاك، بدال هل تصرفات علموا الطلبه على الرقابه الذاتيه صيروا (معلمين بالاخلاق )#فصخوا_عباياتنا".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً