اهتماماتك

كويتيون يتناولون الطعام في سياراتهم بعد إغلاق المطاعم والمقاهي (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور ظهر فيها، كويتيون يتناولون الطعام داخل سياراتهم بعد إغلاق المطاعم والمقاهي بسبب فيروس كورونا المستجد. وأظهرت الصور المتداولة، فتيات و شبانا حتى عوائل يجلسون في صندوق سياراتهم، وأمامهم وجبات شهية ومشروبات، فيما رصدت الصور زهورا باللون الأحمر على طاولة الطعام الصغيرة أمامهم. وأثارت الصور المتداولة، إعجاب رواد التواصل الاجتماعي، بسبب الطريقة الطريفة التي قام بها الكويتيون للترفيه عن أنفسهم، في ظل تطبيق إجراءات الحظر بالكويت؛ إذ حظيت بتفاعل وانتشار واسع بمنصات السوشال ميديا. وجاء في التعليقات :"هذا تفكير تجاري رهيب ماله دخل في البلع والمعدة صاحب الفكرة يوم فكر وانتج فكرته ما

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور ظهر فيها، كويتيون يتناولون الطعام داخل سياراتهم بعد إغلاق المطاعم والمقاهي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت الصور المتداولة، فتيات و شبانا حتى عوائل يجلسون في صندوق سياراتهم، وأمامهم وجبات شهية ومشروبات، فيما رصدت الصور زهورا باللون الأحمر على طاولة الطعام الصغيرة أمامهم.

img

وأثارت الصور المتداولة، إعجاب رواد التواصل الاجتماعي، بسبب الطريقة الطريفة التي قام بها الكويتيون للترفيه عن أنفسهم، في ظل تطبيق إجراءات الحظر بالكويت؛ إذ حظيت بتفاعل وانتشار واسع بمنصات السوشال ميديا.

وجاء في التعليقات :"هذا تفكير تجاري رهيب ماله دخل في البلع والمعدة صاحب الفكرة يوم فكر وانتج فكرته ما كان جوعان يفكر كيف يعبي بطنه، كان متضرر من الازمه وابدع في تجاوزها لأنه مبدع وذكي المجتمع الخليجي مبدع وذكي"

img

وقال آخر :"ع الرغم انها ليست فكرة مُبتكرة وقد سبقتهم كثير من الدول ومن بينهم السعودية، الا ان الكويت تميزت عنهم بكثير"، وقالت إحدى المتابعات:"بموتون اذا ما كلوا من المطاعم بعدين يقولون ليش معدلات السمنة زايدة بالكويت"

وقال أحد المتابعين: الفكرة تقريبا موجودة من عشرينيات القرن الماضي وبدت بدالاس - تكساس تحت مسمى الـ Carhops وايضا ظهرت بفيلم The Founder اللي يتكلم عن قصة أول مطعم للوجبات السريعة ماكدونالدز"

من جانب آخر كشف تقرير لاتحاد المطاعم والمقاهي في الكويت عن إغلاق أكثر من 40% من المطاعم بصورة نهائية خلال عام واحد من فبراير/ شباط 2020 حتى فبراير/ شباط 2021، بسبب المعاناة التي يشهدها قطاع المطاعم، والقرارات والإجراءات الخاصة بإغلاق هذا القطاع.

ويتم تطبيق الحظر الجزئي في الكويت بداية من الساعة الخامسة مساءً حتى الخامسة صباحًا، واتخاذ التدابير والإجراءات لفرض حظر التجول في البلاد.

وسمحت الحكومة الكويتية بأداء فرائض الصلاة في المساجد مشيًا على الأقدام والسماح للصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبية والجمعيات التعاونية والأسواق بمزاولة نشاطها عبر خدمات التوصيل فقط.

في حين توقفت المطاعم والمقاهي عن تلقي الطلبات خلال ساعات الحظر المُعلنة، فيما كلفت الحكومة ببحث آلية مناسبة لمعالجة التداعيات الاقتصادية المحتملة لجائحة كورونا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً