اهتماماتك

نداء شرارة تنعى وفيات حادثة مستشفى السلط.. وغضب عارم بين الأردنيين

أثارت حادثة وفاة 6 أشخاص على الأقل بعد انقطاع الأكسجين عنهم في مستشفى السلط بالأردن حالة حزن وغضب عارمة بين الأردنيين، اليوم السبت، وتسببت هذه الحادثة بإقالة وزير الصحة نذير عبيدات وكذلك مدير المستشفى. وتصدر وسم #مستشفى_السلط قائمة الموضوعات الأكثر تداولا عبر تويتر الأردن، متضمنًا آلاف التغريدات والصور التعبيرية للحادثة المأساوية، وسط مطالبات بإجراء تحقيق فوري عاجل للوقوف على ملابسات الحادثة. وكان وزير الصحة نذير عبيدات قال خلال حديثه لوسائل الإعلام من أمام مستشفى السلط عقب انتهاء اجتماع: "أتحمل المسؤولية الأخلاقية عن حادثة مستشفى السلط الجديد". وتابع عبيدات: "صباح اليوم تم إخباري بأن هناك نقصا في الأكسجين بمستشفى السلط الحكومي

أثارت حادثة وفاة 6 أشخاص على الأقل بعد انقطاع الأكسجين عنهم في مستشفى السلط بالأردن حالة حزن وغضب عارمة بين الأردنيين، اليوم السبت، وتسببت هذه الحادثة بإقالة وزير الصحة نذير عبيدات وكذلك مدير المستشفى.

وتصدر وسم #مستشفى_السلط قائمة الموضوعات الأكثر تداولا عبر تويتر الأردن، متضمنًا آلاف التغريدات والصور التعبيرية للحادثة المأساوية، وسط مطالبات بإجراء تحقيق فوري عاجل للوقوف على ملابسات الحادثة.

وكان وزير الصحة نذير عبيدات قال خلال حديثه لوسائل الإعلام من أمام مستشفى السلط عقب انتهاء اجتماع: "أتحمل المسؤولية الأخلاقية عن حادثة مستشفى السلط الجديد".

وتابع عبيدات: "صباح اليوم تم إخباري بأن هناك نقصا في الأكسجين بمستشفى السلط الحكومي الجديد، وعند وصولي تبين بأن بين الساعة 6-7 صباحا كان هناك نقص بالأكسجين؛ بسب نضوب نسبة الأكسجين في خزانات الأكسجين بالمستشفى".

ولفت وزير الصحة النظر إلى أنه لا يوجد لديه أي مبرر للتقصير إذا ما كان الكلام عن الموت، "الموت ليس له مبرر إذا ما كان الحديث عن الموت، المقصرون سيحاسبون، وهناك لجنة من النيابة العامة تقوم بالتحقيق بهذا الموضوع للوقوف على أسباب الوفاة لهؤلاء الأشخاص".

كذلك توجه الملك عبدالله الثاني إلى مستشفى السلط الجديد بعد حادثة نقص الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي التي أدت لوفيات، وبدا غاضبا وأمر مدير المستشفى بالاستقالة.

وجاء في تعليقات المتابعين عبر وسم #مستشفى_السلط، حيث كتبت الفنانة الأردنية نداء شرارة:"تعازينا الحارة لأهلنا في محافظة السلط".

وكتبت فتاة تدعى جلنار:" في مواطن بقول وهو ببكي بقهر طلعت أركض بالمّمر أدوّر على اسطوانة أكسجين لأبوي رجعت لقيته مات الله يقهركم" .

وتعتبر الجملة التي دونتها جلنار الأكثر تداولا عبر الترند، حيث تناقلها المتابعون، وسط حالة من الحزن والشعور بالموقف المأساوي الذي عاشه هذا المواطن الأردني الذي تحدث بتلك المقولة وهو يبكي.

وعلق أحد الأشخاص:" التنبيه كان من يوم الخميس، وهسا كل واحد راح يرمي فشله وفساده على الثاني وهوووب راح يتحملها حدا ما اله ظهر، وراح يطلعوا منها زي الشعرة من العجين، الحمد لله في يوم قيامة #مستشفى_السلط".

وكتبت زينب:" قالها الفاروق محذرًا نفسه: لو أنّ بغلةً تعثرت في العراق لسُئل عنها عمر لمَ لمْ تمهد لها الطريق؟ أنا مش عارفة شو رح تجاوبوا ربنا عن هالأرواح، والمسؤولية إلي انتو مش قدها؟".

وقالت فادية نوايسة:" حكومة الكذب والخداع والشحدة والنصب والسرقة صحيح الأعمار بيد الله ولكن لكل موت سبب وهذول سبب موتهم الإهمال مصر الجزء الثاني ما منختلف عنها كثير ان شاء الله تدحرج الرؤوس المسؤوله عن الموضوع واذا ما اخذو حقهم عند الله تجتمع الخصوم".

وأضاف أحد الأشخاص:" أول ما شفت خبر مصيبة #مستشفى_السلط تذكرت هذا المشهد الصاعق بمصر إلي بكانا كلنا قبل شهرين.. بشو صرنا نختلف عن مصر الآن؟! الله ينتقم من كل مسؤول وصلنا لهذا الحال، أرواح الناس برقبتكم ليوم القيامة".

وعلقت راما:" عظم الله اجركِ يا سلط واللهم ارحم جميع الأموات يارب، انتقل إلى رحمة الله سلامة عليان معيش الغنيمات ابن عم جدتي إثر هذا الخطأ المؤسف وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان السبب وربي ارحمهم ويعوضهم الجنة ويصبر أهل كل الذين ماتو .".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً