اهتماماتك

طرق تساعدك على بناء علاقات أقوى خلال 2021

يبحث جميع الأشخاص عن طرق تساعدهم على بناء علاقات إنسانية أفضل، خاصةً وأن بناء العلاقات يعد مهارة، وليس له أي علاقة بقدرات الأشخاص أو شخصيتهم، فهي مهارة تحتاج إلى وقت ومجهود لتطويرها، خاصةً في ظل جائحة كورونا وابتعاد معظم الأشخاص عن بعضهم. يقول ميراندا ويلكوكس، وهو مدرب ومستشار نفسي، إن بناء علاقات قوية يعد من أهم الأمور التي ستساعد الأشخاص على الحفاظ على صحتهم العقلية في ظل العزلة التي يعيشها المعظم بسبب الجائحة، لذلك هناك بعض الطرق التي تساعدكم على بناء علاقة أقوى خلال العام 2021. ممارسة التأمل الذاتي تقول الدكتورة دوناتي نوفاك، وهي طبيبة نفسية في كاليفورنيا، إن أهم

يبحث جميع الأشخاص عن طرق تساعدهم على بناء علاقات إنسانية أفضل، خاصةً وأن بناء العلاقات يعد مهارة، وليس له أي علاقة بقدرات الأشخاص أو شخصيتهم، فهي مهارة تحتاج إلى وقت ومجهود لتطويرها، خاصةً في ظل جائحة كورونا وابتعاد معظم الأشخاص عن بعضهم.

يقول ميراندا ويلكوكس، وهو مدرب ومستشار نفسي، إن بناء علاقات قوية يعد من أهم الأمور التي ستساعد الأشخاص على الحفاظ على صحتهم العقلية في ظل العزلة التي يعيشها المعظم بسبب الجائحة، لذلك هناك بعض الطرق التي تساعدكم على بناء علاقة أقوى خلال العام 2021.

ممارسة التأمل الذاتي

img

تقول الدكتورة دوناتي نوفاك، وهي طبيبة نفسية في كاليفورنيا، إن أهم طريقة تساعدك على بناء علاقات قوية مع الآخرين هي أن يكون الشخص واثقاً ومؤمناً بنفسه حتى يستطيع الحفاظ على علاقاته بالآخرين، ويمكنك الإيمان بنفسك عن طريق ممارسة التأمل الذاتي خلال يومك.

الاستماع بشكل جيد

أحد الأشياء التي تقضي على العديد من العلاقات هي عدم الاستماع بالشكل الجيد إلى حديث الطرف الآخر، لذلك إذا كنت تريد بناء علاقة قوية مع زوجتك، والدتك أو حتى رئيسك بالعمل عليك أن تتعلم الاستماع بشكل جيد.

طرح الأسئلة

إن طرح الأسئلة تعد طريقة جيدة لبناء علاقات قوية، لأنها تدل الشخص الذي أمامك أنك مستمتع بالحديث وتريد أن يستمر حديثكم، وأنكم تريدون معرفة المزيد عنهم، وكلما كانت الأسئلة عمومية كانت أفضل، لأنها ستؤدي إلى إطالة المحادثة وأيضاً إطالة العلاقة، وجعلها أقوى.

عدم الخلط بين العمل والأمور الشخصية

img

عدم الخلط بين العمل والأمور الشخصية هو الشعار الذي يرفعه معظم الأشخاص الناجحين في حياتهم العملية والشخصية، لذلك إذا كنت تريد بناء علاقات قوية مع الأشخاص في العمل ابتعد عن حياتهم الشخصية، أما إذا كنت تريد بناء علاقة جيدة مع شخص خارج العمل لا تطرح عليه أسئلة مهنية.

انتبه إلى لغة الجسد

تقول كارين دونالدسون، وهي مدربة ثقة وخبيرة في لغة الجسد، إن إشارات لغة الجسد الإيجابية هي المفتاح لبناء علاقات أقوى، لذلك عندما تتحدث إلى شخص ما انتبه إلى وضعية جسده، فإذا كان جسده متوازياً مع جسدك فهذا يعني أنه منجذب إلى المحادثة.

اصنع الذكريات

يؤكد الخبراء أن صنع الذكريات يساعد على بناء علاقات قوية بين الأشخاص، والأصدقاء، وحتى العائلة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً