توأمان بعمر الـ 5 سنوات يتزوجان لتجنب الحظ السيئ
توأمان بعمر الـ 5 سنوات يتزوجان لتجنب الحظ السيئ توأمان بعمر الـ 5 سنوات يتزوجان لتجنب الحظ السيئ

توأمان بعمر الـ 5 سنوات يتزوجان لتجنب الحظ السيئ

تزوج توأمان تايلانديان يبلغان من العمر 5 أعوام داخل منزلهما في حفل زفاف فخم في ناخون سي ثامارات، تايلاند، في الـ 4 من آذار/ مارس، بعدما أجبرهما والداهما على ذلك.

وجاء في التفاصيل التي نقلتها صحيفة "ذا ضن" البريطانية، أن الصبي تزوج من شقيقته في احتفال بوذي علني، وذلك لاعتقاد والديهما أنَّ الصبي وشقيقته كانا عاشقين في حياة سابقة، حيث يظنان أنه في حال لم يتزوج التوأمان في أقرب فرصة، فإن ذلك سيعرضهما للحظ السيئ في المستقبل.

ونقلت الصحيفة عن والد التوأمين قوله: "نعتقد أنه إذا رُزقت بتوأمين من جنس مختلف، فيجب أن يتزوج بعضهما بعضا، وإلا سيمرض أحدهما في وقت لاحق من حياتهما"، مضيفا: "نحن نفعل هذا فقط للحماية والحفاظ على سلامة أطفالنا.. فنحن لا نريدهم أن يمرضوا، وليس هناك ما نخسره إذا اتبعنا هذا الاعتقاد".

فيما قالت والدتهما: "أشعر أنني محظوظة للغاية لأن لدي توأما، لكنني أشعر بالقلق من أن هناك شيئًا يتبعهما في حياتهما السابقة"، مضيفةً: "نؤمن بأنه يجب القيام بحفل زفاف للتوأم كحل للقضايا التي كانت لديهما قبل الولادة من جديد، وإذا تم الزواج فسيعيش التوأم حياة ناجحة وصحية دون أمراض".

وبالعودة للاحتفال، فقد حضره العديد من أصدقاء العائلة وأقاربهم، الذين قاموا بتقديم مهر للزوجين الطفلين، تماشيًا مع العادات الثقافية السائدة، كما ظهر فيه راهب بوذي يردد البركات خلال الأعراس غير الطبيعية.

وعلى الرغم من حفل الزفاف الباهظ والأجواء الاحتفالية الكثيرة، فإن زواج التوأم لا يعد أمرًا صحيحًا قانونيًا وقد تم تنظيمه فقط لأغراض احتفالية.

يُذكر أن هذا المعتقد يُعد سائداً لدى بعض البوذيين؛ إذ يرون أن التوائم من جنس مختلف "الذكور والإناث" يتشاركون ”الكارما“ لأنهم كانوا في يوم من الأيام عشاقًا انتهت علاقتهم قبل الزواج، وأنهم يولدون معًا من جديد لعدم تسوية الديون القديمة المستحقة في العلاقة.

ويوجد في تايلاند ثاني أكبر عدد من البوذيين في العالم، وعادةً ما تُعلم البوذية أتباعها ألا يخشوا الموت؛ لأن أولئك الذين يعيشون بشكل جيد سيولدون من جديد.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com