اهتماماتك

عقوبة بانتظار قاتل القطط بالغاز المميت في الكويت بعد القبض عليه

أكدت وزارة الداخلية في دولة الكويت بأنه تم إلقاء القبض على شاب أقدم على تعذيب قطط وقتلها بغاز تعبئة الولاعة. جاء ذلك بعد مطالبات واسعة من الناشطين ومؤسسات حقوق الحيوان، بضرورة ضبط الشاب وتوقيع أقصى العقوبات عليه. وقالت صفحات إخبارية كويتية بأن وزارة الدخلية تستعد لعرض الشاب على النيابة العامة تمهيدًا لمحاكمته على فعله الشنيع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه. وكانت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في الكويت قد أدانت حادثة قتل عدد من صغار القطط أمس الأربعاء، والذي ظهر من خلال فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وذكر المتحدث الرسمي في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية العامة الديحاني

أكدت وزارة الداخلية في دولة الكويت بأنه تم إلقاء القبض على شاب أقدم على تعذيب قطط وقتلها بغاز تعبئة الولاعة.

جاء ذلك بعد مطالبات واسعة من الناشطين ومؤسسات حقوق الحيوان، بضرورة ضبط الشاب وتوقيع أقصى العقوبات عليه.

وقالت صفحات إخبارية كويتية بأن وزارة الدخلية تستعد لعرض الشاب على النيابة العامة تمهيدًا لمحاكمته على فعله الشنيع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وكانت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في الكويت قد أدانت حادثة قتل عدد من صغار القطط أمس الأربعاء، والذي ظهر من خلال فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر المتحدث الرسمي في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية العامة الديحاني أن الهيئة تواصلت مع وزارة الداخلية لضبط الشخص المسؤول عن قتل القطط.

وأوضح الديحاني أن عقوبة تعذيب الحيوان بأي شكل من الأشكال تكون عقوبتها الحبس وغرامة مالية قد تصل إلى عشرين ألف دينار كويتي (66 ألف دولار أمريكي)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حال العودة، وذلك طبقًا للقوانين المعمول بها.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by قاضي المشاهير 👨‍⚖ (@qadi_almashahir)

وكان هاشتاق #شاب_يقتل_قطط_الكويت تصدر موقع "تويتر" خلال الساعات الماضية، وأبدى المغردون غضبهم، مشددين على أن ما وثقه الفيديو الذي تم نشره يتنافى مع كل مبادىء القيم والأخلاق والإنسانية، متسائلين عن مدى قسوة القاتل في تعذيب وقتل هرّتين خنقًا بمادة الغاز.

ووفق الفيديو المتداول، فإن الشاب وضع القطط الصغيرة في صندوق بلاستيكي ثم قام بصنع "ثقب" صغير في الغطاء قبل أن يقوم بتفريغ عبوة غاز داخلها؛ ما تسبب في خنقها وموتها وقد كان ينظر للقطط وهي تتعذب بقلب قاس.

وعبرت مغردة باسم “آلاء” عن شديد غضبها من تلك الواقعة، قائلة: “الله لا يوفقك لا دنيا ولا آخره ويسلط عليك أعدائك الله يرسل جنوده عليك الله يحرقك الله لا يبارك فيك ولا لك الله يقطع عنك سبل السعاده والهنا الله يبتليك بجميع أنواع الأمراض الخبيثه يا مريض نفسيا أنت أهلك ما ربوك يا عديم الكرامه وعديم الأصل والأحاسيس والمشاعر".

مغرد باسم “حسين” طالب بالتحقيق مع أهل ذلك الشاب، قائلا: “هذا الفعل يمثل شخص مريض نفسيا و عقليا لان ماتوقع احد يقعد يسوي هالشغله ويكون مستمتع فيها يصورها و ينشرها، الوصي عالشخص هذا سواء اب ام او اخ الخ يتم استدعاءه و التحقيق معاه و رفع قضية عليه بسبب الإهمال منه ولا شخص بالعمر يسوي هالشغله بالبيت ومحد صوبه".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً