القبض على سعودي حرّض على التحرش بال...

اهتماماتك

القبض على سعودي حرّض على التحرش بالفتيات (فيديو)

ألقت قوات الأمن السعودي السبت القبض على شاب، بعد ظهوره بمقطع فيديو يحرض فيه على التحرش بالفتيات بحسب الملابس التي يرتدينها. وقالت شرطة المنطقة الشرقية إنها تمكنت ”من القبض على شاب سعودي ثلاثيني في محافظة الإحساء بتهمة مخالفة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، بعدما ظهر في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يحرض فيه على التحرش بالفتيات“. وأضافت الشرطة في بيان لها أنها أوقفت الشاب، واتخذت بحقه كافة الإجراءات النظامية الأولية، وأحالته إلى فرع النيابة العامة. شرطة المنطقة الشرقية : القبض على صاحب فيديو التحريض على التحرش المتداول بمواقع التواصل pic.twitter.com/KRYjXLWodk — الأمن العام (@security_gov) February 27 2021 وتلقت وزارة الداخلية

ألقت قوات الأمن السعودي السبت القبض على شاب، بعد ظهوره بمقطع فيديو يحرض فيه على التحرش بالفتيات بحسب الملابس التي يرتدينها.

وقالت شرطة المنطقة الشرقية إنها تمكنت ”من القبض على شاب سعودي ثلاثيني في محافظة الإحساء بتهمة مخالفة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، بعدما ظهر في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يحرض فيه على التحرش بالفتيات“.

وأضافت الشرطة في بيان لها أنها أوقفت الشاب، واتخذت بحقه كافة الإجراءات النظامية الأولية، وأحالته إلى فرع النيابة العامة.

وتلقت وزارة الداخلية السعودية، سيلاً من البلاغات الإلكترونية عبر تطبيق ”كلنا أمن“ الذي يتيح بسهولة الإبلاغ عن مقاطع الفيديو والصور والتدوينات التي يعتقد المبلغون أنها تخالف القوانين المحلية.

لتتمكن بعد ذلك شرطة المنطقة الشرقية من تحديد هوية الشاب المتحرش والقبض عليه، وأثار خبر ضبطه بين رواد مواقع التواصل تفاعلا واسعا، حيث أشادوا بجهود جهاز الأمن العام السعودي وضرورة اتخاذ أقصى العقوبات بحق الجاني.

وجاء في التعليقات: “كفو عليهم اجهزتنا الأمنية نطالب بإيقاع اشد العقوبات ليكون عبره لغيره".

وقال متابع آخر:" يا بنات انتبهوا على صوركم من النفوس المريضة الي زي كذا يقعدون يبتزونكم الحل الصحيح هو اقرب مركز امن وبلغي عليه ولا تخافي من شي".

وقالت إحدى المتابعات:"يستاهل الي يتحرش باي بنت مو رجال ويستحق العقاب".

وقالت متابعة أخرى:"الله يستر علينا كثرت مثل هذي الجرائم نتمنى تكون عقوبتها رادعة لأن من امن العقوبة أساء الأدب".

وعلق آخر:" يعطيهم العافية ما قصروا نشكر جهودهم لانهم يتابعون المخالفات هذي بسرعة".

ولدى النيابة العامة السعودية، وحدة متخصصة برصد أي مخالفة للقوانين المحلية، يكون مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما قادت تدوينات وصور ومقاطع فيديو، للقبض على مخالفين للقوانين في المملكة العربية السعودية.

من جانب آخر ينص نظام مكافحة التحرش الذي بدأ العمل به في العام 2018، على فرض عقوبات مشددة تتضمن السجن مدة تصل إلى 5 سنوات وغرامات مالية باهظة، لكنه لم يتضمن حينها مواد تتيح التشهير بالمتحرشين تحت أي ظرف.

وجاء إقرار وتطبيق قانون لمكافحة التحرش في السعودية، بعد سنوات طويلة من مطالبة شريحة واسعة من السعوديين بإقراره قبل أن يأمر الملك سلمان وزارة الداخلية بإعداده في العام 2017.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً