اهتماماتك

مشاهد "نادرة" من السعودية.. الثلوج تغطي ظهور الجمال (فيديو)

تداول سعوديون صورًا ومقاطع فيديو وصفها البعض بأنها "غير اعتيادية" و "نادرة"، حيث وثقت الثلوج وهي تغطي ظهور الجمال في شرق غرب مدينة تبوك. وأظهر فيديو نشر عبر "تويتر"، الثلوج تسقط بغزارة فجر اليوم الخميس في شمال السعودية، فيما كانت الجمال تبرك وهي مغطاة بطبقات من البياض. كما أظهر مقطع مصور آخر، تساقطا كثيفا للثلوج على مركز علقان شمال غرب تبوك. وانتشر وسم "#ثلوج_تبوك" في موقع تويتر، حيث غرد سعوديون عن العاصفة الثلجية التي تضرب تبوك بصور ومقاطع فيديو للثلوج التي غطت المناطق الصحراوية. هطُول كثيف للثلـوُج ❄️..جبال الظهَـر شمال غرب #تبوك #الخميس ١٤٤٢/٧/٦ هـ مَا أجمَــل هذه المناظر 😍⛄️🇸🇦..

تداول سعوديون صورًا ومقاطع فيديو وصفها البعض بأنها "غير اعتيادية" و "نادرة"، حيث وثقت الثلوج وهي تغطي ظهور الجمال في شرق غرب مدينة تبوك.

وأظهر فيديو نشر عبر "تويتر"، الثلوج تسقط بغزارة فجر اليوم الخميس في شمال السعودية، فيما كانت الجمال تبرك وهي مغطاة بطبقات من البياض.

كما أظهر مقطع مصور آخر، تساقطا كثيفا للثلوج على مركز علقان شمال غرب تبوك.

وانتشر وسم "#ثلوج_تبوك" في موقع تويتر، حيث غرد سعوديون عن العاصفة الثلجية التي تضرب تبوك بصور ومقاطع فيديو للثلوج التي غطت المناطق الصحراوية.

وجاء في التعليقات:" ماشالله الله يزيد ويبارك احس البعارين منصدمة". و" انا اراه منظر مؤلم لأن الجمال تتأثر بالبرد وهي خلقت لتعيش في الأجواء الحارة انها تتعذب"، " مشكور منظر جميل لكن مااظن يستحق كل هذا الفرح وكانها امطار وربيع".

وكذلك كتب سعوديون:"الثلوج تسبب اضرار للحيوان والمزارع والفقير، وبمثل هالمناسبه ندعي الله يستر عليهم ويحفظهم من البرد والجليد والله اعلم".و"ارحموا المطيات وادفوها بدل التفرج عليها. مدري وش المتعة الي تشوفونها؛ الراحمون يرحمهم الرحمن".

في سياق ذلك، تتعرض كل من سوريا ولبنان وفلسطين والأردن إلى منخفض جوي عملاق، وعاصفة ثلجية وصل تأثيرها إلى السعودية.

وأطلق على العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام اسم "جويس"، وتعتبر الأقوى منذ عدة سنوات مسحوبة بأمطار غزيرة مع برق ورعد وتساقط برد وحدوث سيول وثلوج قد تصل إلى 1100 متر.

هذا وستستمر العاصفة "جويس" المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح حتى يوم الجمعة المقبل.

وفي وقت سابق، كشف خبير الطقس حسن كراني، على حسابه الرسمي في "تويتر"، عن هطول الثلوج على المناطق الشمالية الغربية في المملكة وسواحلها والحدود الشمالية ابتداءً من الأربعاء المقبل.

كما أوضح أن تلك الحالة ستشهدها أيضا طريف والقريات، إلى جانب جمهورية مصر، بعد تحرك ملموس للكتلة القطبية العنيفة جنوبا، داعيا الجميع إلى ارتداء الملابس الشتوية في ظل تلك الموجة لتجنب التيار البارد.

وأدى المنخفض الجوي لهطول أمطار وثلوج غزيرة في الأردن التي تعرضت لكمية كبيرة من الثلوج وصل سمكها إلى 30 سم؛ ما أجبر الحكومة على إعلان تعطيل الدوام الرسمي للوزارات والدوائر الحكومية اليوم الخميس.

img

في لبنان، أدت العواصف الثلجية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أغلب المدن، حيث تجتاح البلاد عاصفة شديدة جراء هذا المنخفض الجوي الذي بدأ الثلاثاء ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وفقا للوكالة الوطنية للإعلام، أعلنت مؤسسة الكهرباء في بيان، أنه "نتيجة العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان، تعرضت الشبكة الكهربائية.. إلى صدمة على خطوط التوتر العالي؛ ما أدى بدوره الى انفصال كافة المجموعات الإنتاجية بالتتالي عن الشبكة الكهربائية".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً