اهتماماتك

كيف تنظفين التلفزيون دون التسبب بأضرار؟

تتطلب شاشات التلفزيون تنظيفًا منتظمًا بشكل أساسي من الغبار، ولكن معظم الأشخاص يعرفون أن العملية صعبة للغاية ويجب أن تتم بحذر، خاصة أن لا أحد يريد المخاطرة بإتلاف جهازه.. فما الذي يمكن استخدامه لتنظيف التلفزيون؟ عادة ما تجذب شاشات التلفزيون الغبار الذي يدور حوله في الغرفة كل يوم، خاصة خلال فصل الشتاء، عندما يميل الناس إلى الإبقاء على نوافذهم مغلقة، تاركين الشاشة مغطاة بالغبار. وتُعد عملية التنظيف المنتظم حلًا سهلًا، ولكنه لا يعتبر حلا دائمًا لأن الشبكات الكهربائية والإلكترونية الداخلية، عادة ما تجذب الكثير من الغبار. ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكن استخدامها، للتخلص من الغبار على

تتطلب شاشات التلفزيون تنظيفًا منتظمًا بشكل أساسي من الغبار، ولكن معظم الأشخاص يعرفون أن العملية صعبة للغاية ويجب أن تتم بحذر، خاصة أن لا أحد يريد المخاطرة بإتلاف جهازه.. فما الذي يمكن استخدامه لتنظيف التلفزيون؟

عادة ما تجذب شاشات التلفزيون الغبار الذي يدور حوله في الغرفة كل يوم، خاصة خلال فصل الشتاء، عندما يميل الناس إلى الإبقاء على نوافذهم مغلقة، تاركين الشاشة مغطاة بالغبار.

وتُعد عملية التنظيف المنتظم حلًا سهلًا، ولكنه لا يعتبر حلا دائمًا لأن الشبكات الكهربائية والإلكترونية الداخلية، عادة ما تجذب الكثير من الغبار.

ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكن استخدامها، للتخلص من الغبار على جهاز التلفزيون وشاشته، بحسب دراسة نشرتها صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية.

ما الذي يمكن استخدامه لتنظيف التلفزيون؟

img

مثل أي أجهزة كهربائية، تولّد المكونات التي تشغل التلفزيون جهدًا كهربائيا، والتي بدورها تولّد -أيضًا- كهرباء ثابتة، ما يؤدي إلى التصاق جزيئات الغباء بسهولة بالشاشة، وهو ما يتسبب بحجب الصورة دون تنظيف منتظم.

وعلي الرغم من أن العديد من الشاشات الحديثة، تستخدم جهدًا كهربائيًا منخفضًا، إلا أن المشكلة تظل قائمة، لكن التنظيف يعتبر سهلا نسبيًا.

وأشارت الدراسة، إلى أن هناك 4 حلول لتنظيف الجهاز، دون المخاطرة بإتلافه:

استخدام قطعة قماش جافة

img

يجب استعمال قطعة قماش مقاومة للكهرباء، وخاصة قطع الألياف الدقيقة التي عادة ما تكون مصاحبة للجهاز عند الشراء، وهي القطع نفسها التي تُستخدم في أسطح ناعمة في المنزل أو غيره، وخاصة في تنظيف النظارات.

استخدام منفضة الغبار

يمكن أن تكون منفضة فعالة جدًا، وتقوم بعمل مماثل لقطعة القماش. كما أن الريش يعتبر فعالًا في تنظيف الغبار، رغم أنه ليس بفعالية القماش أو منفضة الغبار.

استخدام السوائل

img

تأتي العديد من مجموعات علب التنظيف مع زجاجة رذاذ، يمكن للأشخاص استخدامها لمنح الشاشات تنظيفًا أعمق ولمعانًا أقوى.

ويوصي معظم مصنّعي أجهزة التلفاز، بعدم استخدام السائل للتنظيف، حتى لو كانت قطعة القماش رطبة قليلًا، لكن بعض اللطخات والعلامات الأخرى لن تزول بدونها.

ويوصي الخبراء باستخدام الماء المقطّر، أو المحاليل المصممة خصيصًا للتلفزيون عالي الدقة أو شاشات الكمبيوتر.

تنظيف المنزل

img

إذا أصبح تراكم الغبار على التلفزيون وأجهزة أخرى مشكلة متكررة، فمن الأفضل معالجتها من مصدرها. وهذا يعني أن التنظيف المنتظم للمنزل سيضمن تقليل الغبار الذي يلتصق بجهاز التلفزيون.

كما أن فتح النوافذ يؤدي إلى تدفق الهواء، مما يمنع تراكم الغبار والأوساخ.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً