اهتماماتك

7 نباتات داخلية تساعد على تنقية هواء منزلك

من الرائع دوما أن تحاولي تجديد الأجواء في بيتك أو شقتك؛ لأن ذلك يعمل في الأخير على تحسين صحتك وصحة أسرتك نظرا لأهمية تغيير الهواء وإنعاش الغرف باستمرار. وإن كنت تبحثين عن طريقة سهلة لنقل الأجواء الطبيعية إلى منزلك وتعزيز أجوائه بصورة صحية، فيمكن تزيين الغرف بنوعية النباتات التي تتميز بقدرتها على تنقية الهواء بالداخل. فإلى جانب الشكل المميز الذي ستضيفه تلك النباتات للمنزل في أي مكان ستوضع فيه، فهي ستساعد أيضا على توفير شعور الاسترخاء، الذي يضمن لأسرتك أجواء نوم مثالية ليلا. ونستعرض معك فيما يأتي 7 نباتات داخلية تساعد على تنقية هواء منزلك: 1- نبات اللبلاب الإنجليزي وهو

من الرائع دوما أن تحاولي تجديد الأجواء في بيتك أو شقتك؛ لأن ذلك يعمل في الأخير على تحسين صحتك وصحة أسرتك نظرا لأهمية تغيير الهواء وإنعاش الغرف باستمرار.

وإن كنت تبحثين عن طريقة سهلة لنقل الأجواء الطبيعية إلى منزلك وتعزيز أجوائه بصورة صحية، فيمكن تزيين الغرف بنوعية النباتات التي تتميز بقدرتها على تنقية الهواء بالداخل.

فإلى جانب الشكل المميز الذي ستضيفه تلك النباتات للمنزل في أي مكان ستوضع فيه، فهي ستساعد أيضا على توفير شعور الاسترخاء، الذي يضمن لأسرتك أجواء نوم مثالية ليلا.

ونستعرض معك فيما يأتي 7 نباتات داخلية تساعد على تنقية هواء منزلك:

1- نبات اللبلاب الإنجليزي

img

وهو من النباتات المتسلقة، الذي يتميز بشكله الجذاب من الخارج، ويساعد بشكل كبير على الحد من خطر تكون العفن في المنزل. ويمكن الاستفادة منه بالإبقاء على تربته رطبة وعدم تعريضه للشمس إلا 4 ساعات فقط في اليوم.

2- نبات شجرة المطاط

img

فبالإضافة لشكله الجمالي المميز في المنزل، فإن بمقدوره أيضا إزالة السموم التي تكون محمولة جوا والحد من الأمراض والطفيليات الإستوائية. وأظهرت دراسات قدرة النبات على إزالة مركب الفورمالديهايد من الهواء، وهو المركب الذي يستخدم في تصنيع مواد التنظيف والأثاث. وينصح فقط بمسح أوراق النبات بمنشفة ورقية مبللة بين الحين والآخر للإبقاء على مسامه مفتوحة.

3- نبات سرخس زر الليمون

img

يشتهر بقدرته على إزالة الملوثات التي يشيع تواجدها في الجو - بما في ذلك الفورمالديهايد، الزيلين والتولوين - والتي يُعتقد أنها تقود بشكل كبير إلى الإصابة بالصداع، صعوبة التنفس ونمو الخلايا السرطانية.

4- نخلة أريكا أو ما يسمى النخلة الفراشة

img

ثبت أنها واحدة من أقوى النباتات المنقية للهواء، خاصة فيما يتعلق بقدرتها على إزالة الفورمالديهايد من البيئة الداخلية، وفقا لدراسة أجراها باحثون من وكالة "ناسا" الأمريكية في العام 1989.

5- نبات زنبق السلام

img

لا يتميز فحسب بشكله الجميل، بل بقدرته الكبيرة أيضا على تنقية الهواء، حيث أظهرت دراسات لوكالة ناسا أن بمقدوره إزالة البنزين، الفورمالديهايد، ثلاثي كلورو الإيثيلين، الزيلين، التولوين والأمونيا من الهواء الداخلي، وهي المواد التي تسبب صداعا ومشاكل تنفسية وتزيد خطر الإصابة بالسرطان، كما ثبت أن بمقدوره إزالة العفن المحمول جوا الذي يفاقم أعراض الحساسية والربو، وينصح الخبراء بوضع القليل منه في الحمام للحد من نمو العفن.

6- نبات الثعبان أو جلد النمر

img

يحظى بشعبية كبرى باعتباره من النباتات المنزلية الرائجة في أمريكا خلال العقد الماضي، وذلك لقدرته على تنقية الهواء من كثير من الملوثات مثل البنزين، الفورمالديهايد، ثلاثي كلورو الإيثيلين، الزيلين والتولوين.

7- نبات الفيلوديندرون

img

يتميز بسهولة نموه وقدرته على تنقية الهواء من الفورمالديهايد والزيلين، تلك المادة السامة التي يشيع وجودها في كل من الأصماغ والجلود.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً