اهتماماتك

الباراسيتامول.. وسيلة فعالة لتنظيف المكواة

من المعروف أن البراسيتامول هو مسكّن شائع للألم يستخدم لعلاج الصداع وأوجاع أخرى، ولكن يمكن استعماله أيضًا في عملية تنظيف ذكية لإزالة الأوساخ وخاصة على المكواة. ونشرت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية الثلاثاء تقريرا عن مشاركة آلاف الأشخاص لكيفية تنظيف المكواة المحترقة أو الصدئة وذلك على وسائل التواصل الاجتماعي. وأشارت إلى أن الأشخاص الذين استخدموا البراسيتامول وجدوا أنهم نجحوا في إزالة الصدأ كليا واستعادة لمعان المكواة، ولفتت إلى أن طريقة الاستخدام تشمل الحصول على قرص باراسيتامول وملقط وقطعة قماش نظيفة إلى جانب المكواة الصدئة أو المتسخة. وقالت إن طريقة الاستعمال هي كالآتي: ابدئي بتسخين المكواة حتى تصبح ساخنة جدًا. التقطي قرصًا

من المعروف أن البراسيتامول هو مسكّن شائع للألم يستخدم لعلاج الصداع وأوجاع أخرى، ولكن يمكن استعماله أيضًا في عملية تنظيف ذكية لإزالة الأوساخ وخاصة على المكواة.

ونشرت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية الثلاثاء تقريرا عن مشاركة آلاف الأشخاص لكيفية تنظيف المكواة المحترقة أو الصدئة وذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين استخدموا البراسيتامول وجدوا أنهم نجحوا في إزالة الصدأ كليا واستعادة لمعان المكواة، ولفتت إلى أن طريقة الاستخدام تشمل الحصول على قرص باراسيتامول وملقط وقطعة قماش نظيفة إلى جانب المكواة الصدئة أو المتسخة.

وقالت إن طريقة الاستعمال هي كالآتي:

img

ابدئي بتسخين المكواة حتى تصبح ساخنة جدًا.

التقطي قرصًا من الباراسيتامول باستخدام الملقط وافركي القرص على الأجزاء الصدئة من المكواة.

بمجرد الانتهاء، أطفئي المكواة واستخدمي قطعة قماش لتنظيفها.

احرصي على توخي الحذر عند تنظيف المكواة؛ لأنها قد لا تزال ساخنة.

ووفقا للصحيفة كتبت إحدى ربات المنزل على تويتر قائلة: "يا للهول...لقد نجحت في إزالة علامات الحروق من المكواة، عن طريق إذابة الباراسيتامول عليها بكل سهولة".

وأضافت أخرى: "هل تعلمون أن أفضل طريقة للتخلص من حروق أو صدأ المكواة هي فرك الباراسيتامول عليها.. إنها تعمل حقًا لأني جربتها ونجحت."

وقالت امرأة أخرى: "أيا كان هذا الشخص الذي اكتشف أن فرك قرص باراسيتامول على مكواة ساخنة لإزالة علامات الحروق فهو عبقري ويجب إعطاؤه جائزة!"

وكتبت أخرى تقول: "أنا عادة أقوم بالكي لكني أكره ذلك... و أهم نصيحة مني لكم هي أنه إذا كان هناك صدأ أو علامات حروق على المكواة، بينما لا تزال المكواة ساخنة، ما عليكم سوى التقاط قرص باراسيتامول باستخدام الملقط وفركه ".

ووفقا للصحيفة هناك طرق أخرى لتنظيف المكواة الصدئة وهي:

img

استخدام كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على أي منطقة متضررة من قاعدة المكواة.

الخطوة التالية هي ترك معجون الأسنان يعمل مدة دقيقة قبل مسحه بقطعة قماش نظيفة.

املئي خزان المياه الخاص بالمكواة، وغطي قاعدة المكواة بمنشفة قديمة، ثم اتركي المكواة تعمل بالبخار بضع دقائق.

يمكنك أيضًا تنظيف المكواة بورق شمعي مثل ورق الخبز والملح.

في عملية التنظيف هذه، يجب أن تضبط المكواة على درجة حرارة دافئة. بعد ذلك، يجب مسحها بالورق الشمعي عدة مرات في اتجاهات مختلفة قبل التخلص من الملح الزائد.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً