اهتماماتك

السعوديون يتعاطفون مع معنفة الرياض ويطالبون بإنقاذها (فيديو)

تفاعل مركز بلاغات العنف الأسري في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الأحد مع تعرض فتاة للتعنيف من قبل أقاربها في الرياض. وقال المركز: "إشارة إلى ما تم تداوله حول فتاة تعرضت للعنف من قبل أقاربها، نوضح بأنه تم رصد الحالة في مركز بلاغات العنف الأسري، وتوجيهها لوحدة الحماية الأسرية بمنطقة الرياض وجاري اتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص". وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لفتاة تتعرض للعنف في الرياض، وعلى ما يبدو أن أحد أقاربها قام بضربها وسط صرخات ونداء استغاثة منها. وانتشر فيديو “معنفة الرياض” بشكل كبير مع مطالبات بضرورة

تفاعل مركز بلاغات العنف الأسري في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الأحد مع تعرض فتاة للتعنيف من قبل أقاربها في الرياض.

وقال المركز: "إشارة إلى ما تم تداوله حول فتاة تعرضت للعنف من قبل أقاربها، نوضح بأنه تم رصد الحالة في مركز بلاغات العنف الأسري، وتوجيهها لوحدة الحماية الأسرية بمنطقة الرياض وجاري اتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لفتاة تتعرض للعنف في الرياض، وعلى ما يبدو أن أحد أقاربها قام بضربها وسط صرخات ونداء استغاثة منها.

وانتشر فيديو “معنفة الرياض” بشكل كبير مع مطالبات بضرورة تدخل الأجهزة المعنية لوقف المعتدي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ودشن المغردون وسما بعنوان "معنفة الرياض دانة" ليتصدر بدوره قائمة الترند في تويتر، وجاء في التعليقات:"حرام والله كسر البنت بالعنف مدري ليه يجبون بنات ويتم تعنيفهم كذا ولازم يتداول أصواتهم وحاجتهم لاحد عشان ينصرهم ..يعني كم بيت فيه هالشيء ومحد داري ومحد طلع تاق ليه ما يكون فيه حد لمهزله ذي بقانون قاسي لكل أهل يسيئون للبنات ! اوف يغبن الوضع".

وقالت إحدى المتابعات:"ما فيه احن على البنت من اقاربها ‏لابد من ان يكون هناك هيئة إصلاح تقرب وتحل المشاكل العائلية وهي بدورها ترفع تقرير للجهات ذات الاختصاص عن وضع اي فتاة اما السوشل ميديا والهاشتاقات طريقه دخيله وقد تضاعف المشاكل".

وقالت متابعة أخرى:"صوتها يقطع القلب ربي يجبرها ويستر على الناس، الله يهدي الجميع".

وكانت النيابة العامة السعودية قد أكدت أن نظام الحماية وضع جملة من الضمانات للقضاء على حالات العنف ضد المرأة.

وأشارت إلى أن نظام الحماية قرر حزمة من الإجراءات والعقوبات الجزائية التي تتسم بالحزم والصرامة تجاه أي تجاوزات في هذا الشأن.

وأوضحت النيابة العامة السعودية أنه يحظر كل شكل من أشكال العنف ضد المرأة أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية أو التهديد به.

جدير بالذكر أن مركز بلاغات العنف الأسري في السعودية يقدم استشارات أسرية حول الحماية من العنف، من خلال كوادر مهنية متخصصة على مدار الساعة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً