اهتماماتك

القبض على متحرش بفتيات في الرياض.. والشرطة تصرّح

أعلنت الأجهزة الأمنية في الرياض اليوم الإثنين، القبض على شخص بعد تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بقيامه بالتحرش بالفتيات، واتضح أنه شاب في العشرين من العمر. وصرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي يوثق فيه أحد الأشخاص من خلال حسابه قيامه بالتحرش بألفاظ تحمل إيحاءات خادشة للحياء لمرتادي الأماكن العامة، فإنه يندرج وفق نظامي جريمة التحرش ومكافحة جرائم المعلوماتية. وجاء في بيان شرطة الرياض:" تمكنت الجهات الأمنية – بفضلٍ من الله – من تحديد هويته والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثاني من العمر، وجرى إيقافه

أعلنت الأجهزة الأمنية في الرياض اليوم الإثنين، القبض على شخص بعد تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بقيامه بالتحرش بالفتيات، واتضح أنه شاب في العشرين من العمر.

وصرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي يوثق فيه أحد الأشخاص من خلال حسابه قيامه بالتحرش بألفاظ تحمل إيحاءات خادشة للحياء لمرتادي الأماكن العامة، فإنه يندرج وفق نظامي جريمة التحرش ومكافحة جرائم المعلوماتية.

وجاء في بيان شرطة الرياض:" تمكنت الجهات الأمنية – بفضلٍ من الله – من تحديد هويته والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثاني من العمر، وجرى إيقافه واتخذت بحقه جميع الإجراءات الأولية النظامية وإحالته إلى النيابة العامة".

وتلقت وزارة الداخلية السعودية، سيلاً من البلاغات الإلكترونية عبر تطبيق ”كلنا أمن“ الذي يتيح بسهولة الإبلاغ عن مقاطع الفيديو والصور والتدوينات التي يعتقد المبلغون أنها تخالف القوانين المحلية.

لتتمكن بعد ذلك شرطة الرياض من تحديد هوية الشاب المتحرش والقبض عليه، وأثار خبر القبض على الشاب بين رواد مواقع التواصل تفاعلا واسعا ودشنوا وسما بعنوان "تم القبض" حيث أشادوا من خلاله بجهود جهاز الأمن العام السعودي وضرورة اتخاذ أقصى العقوبات بحق الجاني.

وجاء في التعليقات: “كفو عليهم اجهزتنا الأمنية نطالب بإيقاع اشد العقوبات ليكون عبره لغيره".

وقال متابع آخر:" يا بنات انتبهوا على صوركم من النفوس المريضة الي زي كذا يقعدون يبتزونكم الحل الصحيح هو اقرب مركز امن وبلغي عليه ولا تخافي من شي".

وقالت إحدى المتابعات:"يستاهل الي يتحرش باي بنت مو رجال ويستحق العقاب".

وقالت متابعة أخرى:"الله يستر علينا كثرت مثل هذي الجرائم نتمنى تكون عقوبتها رادعة لأن من امن العقوبة أساء الأدب".

وعلق آخر:" يعطيهم العافية ما قصروا نشكر جهودهم لانهم يتابعون المخالفات هذي بسرعة".

ولدى النيابة العامة السعودية، وحدة متخصصة برصد أي مخالفة للقوانين المحلية، يكون مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما قادت تدوينات وصور ومقاطع فيديو، للقبض على مخالفين للقوانين في المملكة العربية السعودية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً