اهتماماتك

طريقة منزلية بسيطة تساعدك على تنظيف الفضة وإعادة البريق لها

تمتلك العديد من السيدات بعض قطع الفضة التي تكون عادةً قد ورثتها عن والدتها أو جدتها، إلا أن المشكلة التي تواجههن مع الوقت هي أن هذه القطع تفقد لمعانها مع مرور الوقت، وذلك نتيجةً للتأكسد والشوائب. لذلك سنستعرض في السطور القادمة طريقة منزلية خالية من المواد الكيميائية تساعدك على تنظيف قطع الفضة وإعادة البريق لها. ماذا تحتاجين لتنظيف قطع الفضة؟ هناك العديد من الطرق التي تساعدك على تنظيف قطع الفضة وإعادة البريق لها، وأسهل هذه الطرق وأبسطها هي التي نحتاج فيها فقط إلى كربونات الصوديوم، وملح طعام، وورق القصدير، وماء، وقطعة قماش ناعمة، ووعاء. خطوات تنظيف قطع الفضة وتلميعها؟ 1-

تمتلك العديد من السيدات بعض قطع الفضة التي تكون عادةً قد ورثتها عن والدتها أو جدتها، إلا أن المشكلة التي تواجههن مع الوقت هي أن هذه القطع تفقد لمعانها مع مرور الوقت، وذلك نتيجةً للتأكسد والشوائب.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة طريقة منزلية خالية من المواد الكيميائية تساعدك على تنظيف قطع الفضة وإعادة البريق لها.

ماذا تحتاجين لتنظيف قطع الفضة؟

imgهناك العديد من الطرق التي تساعدك على تنظيف قطع الفضة وإعادة البريق لها، وأسهل هذه الطرق وأبسطها هي التي نحتاج فيها فقط إلى كربونات الصوديوم، وملح طعام، وورق القصدير، وماء، وقطعة قماش ناعمة، ووعاء.

خطوات تنظيف قطع الفضة وتلميعها؟

1- قومي باختيار وعاء كبير لاستيعاب قطع الفضة التي ترغبين في تلميعها، وأيضاً أن يكون ذا نوعية تتحمل الماء الساخن، أي يفضل أن لا يكون وعاء بلاستيكيا أو زجاجيا.

2- ضعي ورق القصدير أسفل الوعاء الذي اخترتيه، والهدف من ذلك هو أن تلامس قطع الفضة ورق القصدير، لذلك كلما كان ورق القصدير يغطي منطقة أوسع من الوعاء كان أفضل.

3- ضعي قطع الفضة في الوعاء، ثم ضعي عليها القليل من الماء البارد، وذلك أفضل قبل وضع الماء الساخن.

4- ثم ضعي عليها ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، وملعقة كبيرة من الملح، ثم ضعي كمية جيدة من الماء الساخن حتى تغمر جميع قطع الفضة، ويفضل إن كانت القطع ذات نوعية مختلفة أن تقومي بذلك لكل نوع على حدة فمثلاً المجوهرات مع بعضها بعضا، والملاعق كذلك.

5- يجب أن تتراوح عملية نقع القطع من 60 ثانية إلى 30 دقيقة فقط، وذلك يعتمد على درجة بهتان قطع الفضة الموجودة لديكِ، حتى لا يتأثر لونها، ويجب إزالة هذه القطع بالملقط، وذلك لتجنب حرق أطراف أصابعك، ومن ثم قومي بشطف هذه القطع بماء بارد، ومن ثم تنشيفها بقطعة قماش ناعمة، وستلاحظين الفرق فورا


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً