القبض على شخص يبتز القاصرات في السعودية

اهتماماتك

القبض على شخص يبتز القاصرات في السعودية

أعلنت الأجهزة الأمنية في السعودية الخميس، القبض على شخص بعد تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بقيامه بابتزاز فتاة قاصر وتهديدها بنشر صورها. وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة إنه "بالإشارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام شخص بابتزاز فتاة وتهديدها بنشر صورها فقد تمكنت الجهات الأمنية من تحديد هويته، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر.. وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة". 🎞 شخص في العقد الثالث من العمر، استخدم #هاشتاق في تويتر لابتزاز #القاصرات وتهديدهن بنشر صورهن🚨تم القبض pic.twitter.com/LduT2XsskC — عبدالله البرقاوي (@albargawy) January 21 2021 وأثار خبر القبض

أعلنت الأجهزة الأمنية في السعودية الخميس، القبض على شخص بعد تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بقيامه بابتزاز فتاة قاصر وتهديدها بنشر صورها.

وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة إنه "بالإشارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام شخص بابتزاز فتاة وتهديدها بنشر صورها فقد تمكنت الجهات الأمنية من تحديد هويته، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر.. وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة".

وأثار خبر القبض على الشاب رواد مواقع التواصل؛ إذ دشنوا وسما بعنوان "تم القبض" ليتصدر بدوره قائمة الترند في تويتر، حيث أشادوا من خلاله بجهود جهاز الأمن العام السعودي وضرورة اتخاذ أقصى العقوبات بحق الجاني.

وجاء في التعليقات: “كفو عليهم اجهزتنا الأمنية نطالب بإيقاع اشد العقوبات ليكون عبره لغيره". وقال متابع آخر:" يا بنات انتبهوا على صوركم من النفوس المريضة الي زي كذا يقعدون يبتزونكم الحل الصحيح هو اقرب مركز امن وبلغي عليه ولا تخافي من شي".

وقالت إحدى المتابعات:"يستاهل الي يبتز اي بنت مو رجال ويستحق العقاب". وكتبت متابعة أخرى :"الله يستر علينا كثرت مثل هذي الجرائم نتمنى تكون عقوبتها رادعة لأن من امن العقوبة أساء الأدب".

وعلق آخر:" يعطيهم العافية ما قصروا نشكر جهودهم لانهم يتابعون المخالفات هذي بسرعة".

في سياق متصل فإن لدى النيابة العامة السعودية، وحدة متخصصة برصد أي مخالفة للقوانين المحلية، يكون مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيرا ما قادت تدوينات وصور ومقاطع فيديو، للقبض على مخالفين للقوانين في المملكة العربية السعودية.

كما شددت النيابة العامة على أنها لن تتهاون ولن تتوانى في المتابعة عن كثب لكل ما يتم تداوله اجتماعيا ورصد أي سلوك مادي يخلب منظومة الصحة العامة للمجتمع، ويشكل انتهاكا للأنظمة أو التعليمات ذات العلاقة، تحت طائلة المساءلة الجزائية المغلظة في ذلك.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً