6 اتجاهات عصرية للحمامات يتوقع رواجها في 2021
حياتك اهتماماتك
11 يناير 2021 12:36

6 اتجاهات عصرية للحمامات يتوقع رواجها في 2021

avatar أشرف محمد

ربما جاءت جائحة كورونا لتغير من طريقة تفكير كثير من النساء فيما يتعلق بنظرتهن إلى ديكورات شققهن، وبخاصة الحمامات، التي تتطلب قدرا من التحديث والتجديد من وقت لآخر.

وهناك دراسات تشير بالفعل إلى أن اثنين من كل خمسة أشخاص ممن قاموا بتحديث حماماتهم الرئيسة خلال العام الماضي قد قاموا بذلك لجعلها مساحة للراحة والاسترخاء.

ونستعرض فيما يأتي أبرز 6 اتجاهات عصرية للحمامات يتوقع رواجها في 2021:

1- البلاط كبير الحجم

والفكرة هي أن البلاط الصغير يحظى بجاذبية تذكرنا بالماضي، لكن لضمان إضافة لمسة عصرية أنيقة للحمام، يمكننا الاستعانة بنوع البلاط المستطيل كبير الحجم، حيث إنه يجعل الحمامات الصغيرة تبدو كبيرة في المساحة، لكن ينصح باستخدام بلاط مطفي السطح في الأرضيات للحد من خطر التعرض للانزلاق.

2- أسطح العمل السميكة التي تمنح الحمام مظهرا رائعا على الفور

يمكن أن يضيف الرخام لتلك الأسطح شكلا مميزا، لكن في حال عدم توافر الرخام، يمكن الاستعانة بالكوارتزيت الملون؛ إذ يؤدي الغرض نفسه ويمنح الأسطح بريقا، لكن بتكلفة أقل.

3- اللون العاجي الدافئ

إنّ جزءًا من توفير شعور الراحة والهدوء في المنزل يتمثل في العودة للألوان الدافئة، وقد بدأ يتجدد الاهتمام مؤخرا بقطع الأثاث ذات اللون البني والبيج، وهو الشعور نفسه الذي بدأ ينتقل إلى الحمامات، حيث ينصح الخبراء بإمكانية تجربة اللون العاجي في الحمام؛ لما ينطوي عليه من دفء بشكل مميز ولافت.

4- إظهار بعض أدوات السباكة

يعتمد بعض خبراء الديكور على تلك الطريقة في إبراز شكل الحمام وإظهار شخصيته المميزة، والفكرة هي اختيار تركيبات تناسب طراز المكان، بمعنى إن كان طابع الحمام عصريا، فيمكنك اختيار تركيبات ذات خطوط نظيفة ومقابض رافعة، وان كان الطابع تقليديا، فيمكن إبراز الطابع القديم نوعا ما.

5- استخدام رأس دش متطورة تقنيا

وهي النوعية المبتكرة التي باتت تزود بمكان للزيوت العطرية التي يمكن الاستفادة منها أثناء الاستحمام، والتي تزود أيضا بمكبرات صوت مقاومة للماء وتعمل بتقنية البلوتوث للاستماع للموسيقى أثناء الاستحمام أيضا.

6- إكسسوارات العناية الذاتية

وهي طريقة سهلة يمكن من خلالها تحويل الحمام لمكان يشبه الملاذ الذي يستريح فيه الناس، ويمكن الاستعانة مثلا بحوض استحمام وحوامل متعددة.