اهتماماتك

ما المدة التي يحتاجها الشعر لينمو مجددا بعد إزالته بالشمع؟

توجد طرق كثيرة يمكن للنساء أن يتخلصن بها من الشعر الزائد بأجسامهن كطريقة الشمع، الحلاقة، الحلوى وغيرها، ولهذا قد لا تعرف المرأة ما الطريقة الأنسب والأفضل لها وكيف لها أن تبدأ. لكن ما يمكنك معرفته هو أنه عند استخدام طريقة الشمع بنجاح، فإنها تزيل الشعر من الجذور ويمكن أن تستمر نتائجها مدة تصل إلى 6 أسابيع، لكن البشرة لا تبقى بدون شعر طوال تلك الفترة، والحقيقة أن كثيرات يلاحظن إعادة نمو شعرهن بصورة أسرع من توقعاتهن. وبينما يبدو من الواضح أن تلك الطريقة قد لا تكون مناسبة للجميع ( وبخاصة مع من لا تقوى على تحمل درجة الألم )، غير

توجد طرق كثيرة يمكن للنساء أن يتخلصن بها من الشعر الزائد بأجسامهن كطريقة الشمع، الحلاقة، الحلوى وغيرها، ولهذا قد لا تعرف المرأة ما الطريقة الأنسب والأفضل لها وكيف لها أن تبدأ.

لكن ما يمكنك معرفته هو أنه عند استخدام طريقة الشمع بنجاح، فإنها تزيل الشعر من الجذور ويمكن أن تستمر نتائجها مدة تصل إلى 6 أسابيع، لكن البشرة لا تبقى بدون شعر طوال تلك الفترة، والحقيقة أن كثيرات يلاحظن إعادة نمو شعرهن بصورة أسرع من توقعاتهن.

وبينما يبدو من الواضح أن تلك الطريقة قد لا تكون مناسبة للجميع ( وبخاصة مع من لا تقوى على تحمل درجة الألم )، غير أن الحقيقة أنها إذا نُفِّذَت باحترافية، فإن نتائجها تكون مذهلة فعلا.

ولك أن تعلمي أن هناك عدة عوامل تتحكم في سرعة إعادة نمو الشعر بعد إزالته بالشمع، وهي: متوسط دورة نمو الشعر، دورة نمو الشعر لكل امرأة، التقصف وعدد مرات استخدام الشمع.                                                                  كم يدوم تأثير طريقة إزالة الشعر بالشمع؟

img

توفر تلك الطريقة نتائج طويلة الأمد، وكل ما عليك هو أن تستخدمي الشمع كل 3 إلى 4 أسابيع، والشيء المميز في تلك الطريقة أنه كلما زاد استخدامها، صار الشعر أرق وأقل ظهورا.

ولك أن تعلمي كذلك أن عدد مرات استخدام تلك الطريقة يساعد أيضا على تحديد طول المدة التي يتوقع أن يدوم فيها تأثيرها. وحال أزيل الشعر بالشمع كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع، فستسنح الفرصة لإزالة كل الشعر من الجذور، وسيمكنك بعدها ملاحظة بقاء البشرة بدون شعر فترة طويلة، وسيمكنك ترك فاصل طويل بين مرات إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع. ويقول الخبراء هنا إن عوامل السن، مستويات الهرمونات والأدوية تلعب جميعها دورا في تحديد مدى سرعة نمو الشعر من جديد، وبالتبعية، فإنه كلما زاد معدل استخدام علاج إزالة الشعر بالشمع، أصبح الشعر أرق.

هل يعتمد الأمر على المنطقة المزال منها الشعر باستخدام الشمع؟

يوضح الخبراء بهذا الجانب أن مناطق الوجه والجسم المختلفة لا تأخذ نفس مقدار الوقت في مراحل النمو والسكون والانتقال الخاصة بها، من منطلق أن هناك عدة عوامل تتحكم في ذلك الأمر مثل الجنس، السن، الموسم، مستويات الهرمونات والجانب الوراثي؛ إذ ثبت أن كل هذه العوامل تلعب دورا كبيرا بتلك المراحل بالنسبة لكل امرأة.

إزالة الشعر بالشمع في المنزل مقابل إزالته بطريقة احترافية

img

قد تكون عملية إزالة الشعر بالشمع في المنزل عملية مغرية، لكن الخبراء ينصحون بالاستعانة بخبراء متخصصين لضمان الحصول على أفضل النتائج وأكثرها أمانا.

ما مراحل نمو الشعر؟

هناك 3 مراحل لنمو الشعر هي: مرحلة النمو، مرحلة السكون والمرحلة الانتقالية. وفي أي وقت، تكون نسبة تقدر بين 80 ـ 90% من بصيلات الشعر في مرحلة النمو، والنسبة المتبقية تكون إما في المرحلة الانتقالية (2 إلى 3 %) أو في مرحلة السكون (10 ـ 15 %)، وهو ما يعني أنه وقتما تخضع المرأة لإزالة الشعر باستخدام الشمع، فسيكون هناك بعض الشعر النامي تحت الجلد والذي لم يصل إلى السطح بعد.

كيف لكِ أن تجعلي طريقة إزالة الشعر بالشمع تدوم فترة أطول؟

هناك طرق يمكنك اتّباعها لإبطاء نمو الشعر والحفاظ على الشعر بالمنزل في الفترات الفاصلة بين مواعيد زيارة صالونات العناية بالشعر، وهناك منتجات مخصصة لهذا الغرض، فضلا عن أن الانتظام على استخدام طريقة الشمع يجعلها تدوم فترة أطول، ولهذا فهي أفضل من طريقة الحلاقة؛ إذ يقول الخبراء إن طريقة الشمع تشجع على إضعاف بصيلات الشعر، وهو ما يسهل بالتبعية عملية إزالة الشعر.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً