اهتماماتك

محكمة مصرية تصدر حكمًا ضد أحمد بسام زكي بتهم التحرش بفتيات

أصدرت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء، عقوبتها بحق الطالب المصري بالجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، بالحبس 3 سنوات مع الشغل مع إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة. وجاء في لائحة الاتهام الذي صدرت بشأنه تلك العقوبة بأن المتهم أقدم على هتك عرض 3 فتيات وقام بتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي. يأتي هذا الحكم بعد أن أمر النائب العام المصري حمادة الصاوي، في الأول من سبتمبر الماضي بإحالة أحمد بسام زكي طالب الجامعة الأمريكية المتهم بالتحرش واغتصاب العديد من الفتيات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته على الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض 3 فتيات لم يبلغن سن الـ18 وتهديدهن بإفشاء

أصدرت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء، عقوبتها بحق الطالب المصري بالجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، بالحبس 3 سنوات مع الشغل مع إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وجاء في لائحة الاتهام الذي صدرت بشأنه تلك العقوبة بأن المتهم أقدم على هتك عرض 3 فتيات وقام بتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا الحكم بعد أن أمر النائب العام المصري حمادة الصاوي، في الأول من سبتمبر الماضي بإحالة أحمد بسام زكي طالب الجامعة الأمريكية المتهم بالتحرش واغتصاب العديد من الفتيات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته على الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض 3 فتيات لم يبلغن سن الـ18 وتهديدهن بإفشاء أمور خادشة لشرفهن.

وكانت النيابة العامة، قد أقامت الدليل باعترافات وشهادات المجني عليهن وعدد من الشهود، وما أسفرت عنه تحريات الشرطة، وما قدمته المجني عليهن من رسائل نصية وصور ملتقطة للمحادثات التي أُجريت بينهن وبين المتهم، وما أثبته تقرير مصلحة الطب الشرعي من احتواء العينة المأخوذة من المتهم على أحد نواتج تعاطي جوهر الحشيش المخدر.

وصدر عن النيابة بيان جاء فيه: "تهديد المتهم كان مصحوبا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتحرشه باثنتين منهن بالقول والإشارة عن طريق وسائل اتصال لاسلكية بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما، واعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة بالتقاطه صورا لها دون رضاها أثناء تقبيلها في مكان خاص، هذا بالإضافة إلى استخدامه حسابا عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب جريمته، فضلا عن إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي".

وتعود القضية إلى نوفمبر 2016، بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بشهادات الطالبات في الجامعة الأمريكية، ووقتها أصدرت النيابة العامة بيانا قالت فيه إنها تحقق مع الشاب بعد انتشار شهادات منسوبة لفتيات عبر الشبكات الاجتماعية، تتهمه بالتحرش والاعتداء الجنسي عليهن.

يُذكر أن عدة فتيات خرجن عقب انتشار جرائمه يدلين بشهاداتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعرضهن للتحرش، من أحمد بسام زكي، وشغلت قضيته اهتمام منصات التواصل الاجتماعي.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً