اهتماماتك

ضبط سعودي ظهر متباهيا بشربه للخمور وحيازة أسلحة في حفل صاخب

ألقت الأجهزة الأمنية السعودية اليوم الثلاثاء القبض على الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو أمس وهو يتباهى بمبالغ مالية وشرب الخمور في حفل صاخب، وتبين أنه مواطن سعودي في العقد الثالث من العمر. وقالت شرطة منطقة القصيم إنه تم إيقاف المواطن وإحالته إلى النيابة العامة، على خلفية الفيديوهات المتداولة. وصَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السحيباني، بأن الجهات المختصة تمكنت من تحديد هوية شخص ظهر في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتباهى بمبلغٍ مالي بحوزته، ويطلق أعيرةٍ ناريةٍ في الهواء من سلاح ناري يحمله، دون اكتراث بعواقب فعله وخطورته على أمن وسلامة الآخرين، وتوثيقه لذلك ونشره، وقد

ألقت الأجهزة الأمنية السعودية اليوم الثلاثاء القبض على الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو أمس وهو يتباهى بمبالغ مالية وشرب الخمور في حفل صاخب، وتبين أنه مواطن سعودي في العقد الثالث من العمر.

وقالت شرطة منطقة القصيم إنه تم إيقاف المواطن وإحالته إلى النيابة العامة، على خلفية الفيديوهات المتداولة.

وصَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السحيباني، بأن الجهات المختصة تمكنت من تحديد هوية شخص ظهر في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتباهى بمبلغٍ مالي بحوزته، ويطلق أعيرةٍ ناريةٍ في الهواء من سلاح ناري يحمله، دون اكتراث بعواقب فعله وخطورته على أمن وسلامة الآخرين، وتوثيقه لذلك ونشره، وقد تم القبض عليه، وهو مواطن، في العقد الثالث من العمر، وإيقافه واتخاذ الإجراءات الأولية النظامية بحقه وإحالته إلى فرع النيابة العامة.

وأشاد المتابعون بالأجهزة الأمنية السعودية وسرعة تحركها في متابعة مثل هذه المخالفات؛ إذ تم القبض على هذا الشخص في أقل من ٢٤ ساعة، ودعا المغردون إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات وإيقاع أقصى العقوبات بها لتكون عبرة لغيرها.

وجاء في التعليقات:" كفو عليكم هذا هو أملنا بأجهزتنا الأمنية سدد الله خطاكم"، وعلق متابع آخر:" ما لحقت أشوف الفيديو الي يرقص فيه، سريعا مسكته الشرطة خل الحين يرقص في السجن يستاهل".

وقالت إحدى المتابعات:" لازم دايم نبلغ عن مثل هالأشخاص لوحدة الجرائم الالكترونية وهم يتصرفون، وأي أحد يخالف القوانين يستاهل العقاب".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أمس مقطع فيديو لأحد الأشخاص وهو يتباهى بمشاركته في حفلات “ديسكو” ومبالغ مالية كبيرة وخمور بمقاطع على مواقع التواصل في العاصمة  الرياض؛ ما أثار غضبا كبيرا بين المتابعين، وطالبوا بالقاء القبض عليه، مستنكرين مثل هذه الممارسات في المجتمع السعودي المحافظ.

وتبذل المملكة العربية السعودية جهودا كبيرة في مكافحة جميع الجرائم التي تعنى بجرائم النظم المعلوماتية، وفي كل مرة تشدد وزارة الداخلية السعودية على أن السلوك المخل بالآداب مجرَّم ومعاقَب عليه طبقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً