معنف زوجته في السعودية بقبضة الأمن
حياتك اهتماماتك
09 ديسمبر 2020 17:08

معنف زوجته في السعودية بقبضة الأمن

avatar تقوى الخطيب

ألقت الأجهزة الأمنية السعودية، مساء الأربعاء، القبض على مواطن أثار تصرفه غضًا محليًا بعدما انتشر مقطع فيديو خلال الساعات القليلة الماضية يوثق اعتداءه على زوجته عند خروجها من مصعد بإحدى البنايات السكنية في مدينة جدة.

وكالة الأنباء الرسمية ”واس“ نقلت عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الغامدي، قوله: إشارة إلى الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يعتدي على امرأة عند خروجها من مصعد بإحدى البنايات السكنية؛ فقد تمكنت الجهات الأمنية بمحافظة جدة – بفضل الله – من تحديد هويته والقبض عليه وهو مواطن في العقد الرابع من العمر“.

وأوضح أن ”إجراءات الاستدلال الأولية أن المرأة التي ظهرت في الفيديو زوجة المواطن، وما حدث كان نتيجةً لخلاف عائلي بينهما، وجرى استكمال الإجراءات النظامية بحقه وإحالته لفرع النيابة العامة“.

وكان هاشتاج #انقذو_معنفه_جده_وأطفالها قد تصدر موقع الواصل الاجتماعي تويتر، وانهالت التعليقات التي تطالب بإنقاذ السيدة المعنفة.

وتفاعل مركز بلاغات العنف الأسري في السعودية على الفور مع سيدة نشرت مقطع فيديو عبر حساب يحمل اسم ”معنفة جدة“، مناشدة مساعدتها، إثر تعرضها لعنف مستمر من قبل طليقها، على حد قولها.

وأكد المركز عبر حسابه في موقع ”تويتر“ أنه تم رصد الحالة في مركز بلاغات العنف الأسري، وتوجيهها إلى وحدة الحماية الأسرية بجدة، وجاري اتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

وأظهر مقطع فيديو رصدته كاميرا مراقبة، داخل بناية، سيدة تحاول التخلص من رجل لحق بها، ثم قام بتعنيفها والاعتداء عليها، ثم غادر وعاد مجددا قبل أن يخرج رجل آخر ويلوذا بالفرار كما يظهر في الفيديو.

وانتشر المقطع المتداول بعد قيام سيدة مجهولة بنشره عبر حساب يحمل اسم ”معنفة جدة“، وطالبت المسؤولين بحمايتها وحماية أطفالها.

وأكدت السيدة في تغريدة أخرى أن ”الرجل المعنف هو طليقها، وأنها تعاني من تعنيفه باستمرار، وسبق أن قدمت بلاغات بحقه للشرطة والنيابة دون فائدة“.

https://twitter.com/snv8UnNYFSIUO9U/status/1336397883994673153?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1336397883994673153%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.elbalad.news%2F4605692