الملكة إليزابيث تمنع العائلة الملكية من استخدام هذه الكلمات
الملكة إليزابيث تمنع العائلة الملكية من استخدام هذه الكلماتالملكة إليزابيث تمنع العائلة الملكية من استخدام هذه الكلمات

الملكة إليزابيث تمنع العائلة الملكية من استخدام هذه الكلمات

من المعروف أن الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، تفرض قيودًا كثيرة على طريقة التصرف واللباس وحتى الطعام لأفراد العائلة الملكية، فيما كشفت خبيرة بشؤون الأسرة الملكية البريطانية، أن القيود تشمل -أيضًا- استخدام بعض الكلمات.

وأشارت المؤرخة الإيطالية المختصة بشؤون العائلة الملكية، مارينا فيرو، إلى أن الملكة البالغ عمرها 94 عامًا تضع قواعد صارمة لاتباعها من قبل أفرد الأسرة الملكي،ة وأنها عادة ما تقوم بتحديثها وتوسيعها، من أجل ألّا "يظهر أفراد الأسرة بمظهر عادي ومبتذل".

ولفتت فيرو، إلى أنها تعرفت على 8 كلمات إنجليزية، يُمنع استخدامها من قبل أفراد العائلة الملكية، تتعلق بالعطور وغرف الجلوس وغيرها، وأن جميع أفراد الأسرة يلتزمون بالقواعد.

وقالت فيرو: "في القصور الملكية وخاصة في حضور الملكة إليزابيث، عليك أن تلتزم بالقواعد بشكل تام وأن تختار كلماتك بعناية وحذر، وإلا فستكون مخاطرة كبيرة، حتى وإن كانت كيت مدلتون (زوجة الأمير وليام)".

وأضافت: "على سبيل المثال، ويلٌ للذي يتحدث عن الأريكة (settee) لأن الأريكة الملكية تسمى صوفا (sofa)... كما أن الغرفة الملكية تسمى غرفة الجلوس (sitting room) والفناء (courtyard) يسمى ببساطة المصطبة (terrace)".

وأوضحت فيرو، أنه يحظر -أيضًا- استخدام كلمة "posh"، إذ إنه وعلى الرغم من أنها تعني أنيقة أو جميلة، إلا أنها ليست كذلك على الإطلاق بالنسبة إلى الملوك الإنجليز.

وتابعت: "كما أن كلمة عطر تعتبر كلمة هابطة، ويُمنع استخدامها في القصور الملكية، ولذلك في حال الحديث عن العطور(perfume) يجب استخدام كلمة أريج (scent) فهي تعتبر كلمة أرستقراطية...كما إنه يمنع اختصار كلمة والد باستعمال كلمة بابا (daddy) واستخدام كلمة والد (father) بكاملها، ويحظر -أيضًا- استعمال كلمة حمّام بالعامية (toilet) بل كلمة المرحاض (lavatory)".

ولفتت فيرو إلى أن القيود التي تفرضها الملكة اليزابيث التي تحتفل بعيد ميلادها الخامس والتسعين في نيسان/ إبريل المقبل، تشمل -أيضًا- بعض أنواع الأطعمة، وخاصة المأكولات البحرية التي يُمنع تناولها خلال الزيارات الرسمية الخارجية، لتجنب خطر التسمم، مشيرة إلى أن ولي العهد الأمير تشارلز، الابن الأكبر للملكة، خالف تلك القاعدة عدة مرات.

كما تمنع الملكة تناول الثوم على مائدتها، نظرًا لأن رائحته يمكن أن تشكّل حرجا لها خلال استقبالها الضيوف على مائدة في القصر.

وقال جون هيجينز، كبير طهاة الملكة السابق: "الملكة إليزابيث هي امرأة رائعة، كما إن بقية أفراد العائلة الملكية أناس رائعون... لكنهم جميعًا يفتقدون إلى الثوم في موائدهم بالقصور الملكية، لأنه يُمنع استعمال الثوم في إعداد الوجبات الملكية".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com