اكسري طقوس كورونا بهذه الوصفات.. حلويات قليلة السكر ومضادة للالتهابات
حياتك اهتماماتك
24 نوفمبر 2020 11:14

اكسري طقوس كورونا بهذه الوصفات.. حلويات قليلة السكر ومضادة للالتهابات

avatar وسام صالح

في الأوقات الصعبة مثل تلك الأجواء التي نعيشها في كورونا، من حجر وإغلاق المقاهي والمطاعم، لا شيء يبعث على التغيير والمتعة أكثر من الحلوى، ذلك أن مجرد لقمة منها يمكن أن تشعركِ بالهدوء والسعادة، فكيف إذا كانت الحلوى من مواد مغذية ومضادة للالتهابات؟

إليك هذه الوصفات لحلويات لذيذة ومضادة للالتهابات يمكن صنعها في المنزل.

كرات الشوكولاتة بزبدة الفول السوداني

حلوى محبوبة من الجميع. ولا تحتوي على أي سكر أو إضافات على الإطلاق. يستخدم العسل لإضفاء الحلاوة على الوصفة، كما يضيف الأرز المنفوش قرمشة لطيفة أيضا.

أصابع الكركم غير المخبوزة

المكون الرئيس هو الكركم، وهو أحد أقوى التوابل المضادة للالتهابات. يتم مزج الكركم مع دقيق جوز الهند والقرفة وزبدة اللوز وشراب القيقب ورقائق الشوكولاتة، ثم تشكل على شكل أصابع وتترك لتتماسك.

أصابع الكركم والمشمش والليمون

تعد أصابع الليمون والمشمش من الحلوى الأخرى المضادة للالتهابات، كما إنها منعشة أكثر من كونها حلوة، وهي مثالية لمن لا يحبون أي شيء مفرط في الحلاوة، فهي مصنوعة من الشوفان وبذور الشيا وغنية بالألياف.

تارت التفاح مع الجوز

وصفة سهلة للاستفادة من التفاح دون استخدام السكر أو الزبدة أو الدقيق الأبيض. تتكون من الجوز والشوفان العضوي. وتحتوي الكثير من الألياف والبروتين والدهون الصحية.

كعكات الفاصوليا السوداء

قد يبدو استخدام الفاصوليا السوداء في الكعك غريبا، لكن هذه الوصفة ستغير رأيك. استخدمي حليب جوز الهند وسكر جوز الهند ومسحوق الكاكاو. الألياف والبروتين في الفاصوليا تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

أصابع تشيز كيك بالليمون والتوت البري

يمكنك صنع كعكة الجبن باستخدام الكاجو المنقوع وحليب جوز الهند لإضفاء ملمس كريمي غني. يوفر مربى التوت الأزرق وشراب القيقب وخلاصة الفانيليا حلاوة كافية.

بودينج البطاطا الحلوة وجوز الهند

ضعي طبقة من البطاطا الحلوة الناضجة، ثم طبقة تلو الأخرى من مزيج من حليب جوز الهند وبذور الشيا والفانيليا والقرفة، والطبقة الأخيرة من جوز الهند المبشور.

الكعك بالزنجبيل

الزنجبيل مكافح قوي للالتهابات، وهناك الكركم أيضا مما يزيد العامل المضاد للالتهابات. قومي بتناول هذا البسكوت مع كوب من شاي الأعشاب الساخن لوجبة خفيفة مثالية قبل النوم.

براونيز الحمص

الغريب أن طعم هذه الحلوى لا علاقة له بطعم الحمص؛ فالسر يكمن في مزج الحمص مع زبدة اللوز والفانيليا والقرفة وملح البحر وشراب القيقب. والنتيجة هي قطع حلوى طرية غنية بالبروتين ذات طعم ناعم وحلو بدرجة كافية.

كعكة عيد الميلاد

هذه الوصفة تعطيك طعم كعكة عيد الميلاد الكلاسيكي، لكنها منخفضة السكر وخالية من الحبوب، وهي عبارة عن مزيج من دقيق الشوفان ودقيق اللوز والبيض، التي يتم مزجها معا للحصول على قوام رطب لكنه رقيق. أما الزينة فهي مزيج من حليب جوز الهند وخلاصة الفانيليا.