كشف حقيقة رقص فتاة وسط الشارع في السعودية
كشف حقيقة رقص فتاة وسط الشارع في السعوديةكشف حقيقة رقص فتاة وسط الشارع في السعودية

كشف حقيقة رقص فتاة وسط الشارع في السعودية

نفت مصادر مقربة من الفتاة التي ظهرت وهي ترقص في وسط الشارع أن يكون الفيديو في مدينة جدة السعودية كما تم تداوله بين المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنما كان في أبو ظبي.

واعتقد متابعون أن المقطع كان في السعودية وهو ما أكدته وسائل إعلام محلية أيضًا، فأثار جدلا واسعا بين المعلقين السعوديين عبر موقع تويتر، وانهالت التعليقات المنتقدة ضد الفتاة كونها ظهرت بلباس غير محتشم وفق قولهم ويخالف الإجراءات في المملكة التي تحظر ارتداء الملابس المكشوفة في الأماكن العامة، فطالبوا بمحاسبتها.

وتبين أن الفتاتين شقيقتان، كانتا تستمتعان بوقتهما في أحد الشوارع بأبوظبي، فطلبت إحداهن من الأخرى أن ترقص وسط الشارع فقالت لها "بدي أتحداكي ترقصي بنص الطريق"، وهو ما فعلته الثانية التي كانت ترتدي قميصًا وبنطلونًا أبيض اللون بجانب كمامة سوداء.

ولم يتم اتخاذ أي إجراءات أو محاسبة الفتاتين بعد تداول الفيديو، خاصة وأن مثل هذه التصرفات لا يحاسب عليها القانون في الإمارات في حال لم تسبب خطرًا حقيقيًا، أو اعتداء على الآخرين.

كما استغرب البعض الانتقادات التي تعرضت لها الفتاتان، واعتبروا أن الأمر ليس بحاجة لأن يثير كل هذه الضجة، مشيرين إلى أن هذه التصرفات يقوم بها الكثيرون إن كانوا شبابًا أو فتيات، ليس تحديدًا الرقص، وإنما قد يعبرون عن الاستمتاع بأوقاتهم بطرق أخرى في الشوارع العامة.


وكان عدد من المتابعين قد أكدوا في تعليقاتهم على الفيديو بأن المكان الذي ظهرت فيه الفتاتان ليس في السعودية وإنما في بلد آخر، لكن لم يلتفت لتعليقاتهم الكثيرون الذين بدأوا يتناقلون المقطع المصور على أنه في مدينة جدة، وما زاد من ذلك قيام وسائل إعلام محلية في المملكة برصد المقطع على أنه في جدة.

ولم تخرج جهة رسمية في السعودية تشير إلى رصد المقطع أو التحقيق بشأنه، أو إبداء أي معلومات تفيد بمكان وموعد تصويره وما إذا كان في السعودية أم لا.

يُذكر أن ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة بحسب طبيعة كل مكان، يعد من ضمن المخالفات التي تتضمنها لائحة المحافظة على الذوق العام، في المملكة العربية السعودية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com