سعودية تعلق على إغلاق صالون الحلاقة الخاص بها.. وضوابط لإعادة فتحه
حياتك اهتماماتك
14 سبتمبر 2020 9:36

سعودية تعلق على إغلاق صالون الحلاقة الخاص بها.. وضوابط لإعادة فتحه

avatar كاريمان أبو طالب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه سيدة سعودية كشفت من خلاله حقيقة مزاولتها مهنة ”الحلاقة“ للرجال، نافيًة أن يكون هذا هو سبب إغلاق صالونها الخاص عقب ما أُثير بشأنه على إثر مقطع فيديو انتشر في منصات التواصل الاجتماعي، وهي تحلق رأس فتى داخل أحد الصالونات.

وعرّفت السيدة السعودية نفسها في مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة ”عكاظ“ المحلية على أنها ”وفاء“ صاحبة مقطع فيديو أول حلاقة سعودية، مبينة أنها خرجت لتوضح أن المقطع الذي راج على مواقع التواصل الاجتماعي قبل يومين ورافقه ضجّة جعلت البعض يعتقد أن الصالون خاص بالرجال، وأضافت أن الصالون خاص بالحلاقة للأطفال فقط لا غير، موجهة الشكر للجميع.

في السياق ذاته نقلت صحيفة ”سبق“ المحلية تصريحات عن الفتاة تعلق فيها على الفيديو، بقولها إنها تحب الأطفال وتعمل في الصالون الخاص بحلاقتهم فقط، لافتة إلى أنها لم تقم بأمر يسيء لنفسها أو أهلها ومجتمعها كي تخشى الانتقادات.

وتابعت أنها تحب هذه المهنة وتعلمتها من خلال التمعن والنظر مستعينة ببعض الشروحات على ”اليوتيوب“، كما استعانت بشقيقتها لتعلم المهنة كونها مهتمة بهذا المجال وبعدها تدربت على حلاقة أطفال العائلة ثم تطور الأمر وأتقنتها ثم التحقت بالعمل بالمهنة، معقبة: ”هي مهنة مربحة وأحبها“.

وتابعت أنها تعمل في هذا المحل منذ قرابة 7 أشهر غير أن الفيديو الأخير الذي انتشر لها فُسّر بشكل خاطئ وأنها لم تقم بالحلاقة للرجال أبدًا، متابعة: ”ربما حصل بعض اللبس في الأمر“.

وكانت السلطات السعودية ممثلة في وزارة العمل قد قررت إغلاق صالون حلاقة في مدينة الطائف، وذلك على خلفية انتشار مقطع فيديو من داخله لأول فتاة سعودية تعمل في صالون حلاقة للرجال رغم أنها تستقبل زبائنها من الأطفال فقط.

وبحسب صحيفة ”عكاظ“ فقد قام المسؤولون ببلدية الطائف بإغلاق صالون أطفال تعمل به فتاة (حلاقة) كانت قد ظهرت عبر منصات التواصل، وهي تمارس مهنتها مع طفل صغير، وسط حديث من والد ووالدة الطفل بأنها فخر للسعودية.

وأكدت الصحيفة أن سبب الإغلاق يعود إلى عدم وجود ترخيص للمحل بمزاولة المهنة وعدم وجود شهادة صحية، حيث تم إبلاغ صاحبة المحل باستكمال أنظمة ضوابط العمل عبر منصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية.

بينما كشف مدير مكتب العمل في الطائف هاني الوعيل، أن اللجنة أوقفت صالون الأطفال بالمحافظة بعدما ظهر فيه قيام فتاة سعودية بالحلاقة، للتأكد من إجراءاته بحسب أنظمة العمل فيما لم تحرر أي مخالفة لها.

وكان رواد في مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو أظهر فتاة سعودية تعمل في صالون حلاقة بالطائف، ووفق متابعين فهي أول فتاة في المملكة تعمل في صالون حلاقة، وأُشير إلى أنها تعمل في الصالون الخاص بها، بينما أكد البعض أنها تستقبل زبائنها من الأطفال فقط.