خطف فتاة عراقية واغتصابها.. والقبض على المتهم
خطف فتاة عراقية واغتصابها.. والقبض على المتهمخطف فتاة عراقية واغتصابها.. والقبض على المتهم

خطف فتاة عراقية واغتصابها.. والقبض على المتهم

وقعت فتاة عراقية ضحية اختطاف واغتصاب ثم إطلاق سراحها من قبل أحد الأشخاص بحسب الشكوى التي تقدمت بها للأجهزة الأمنية في العاصمة بغداد.

وذكرت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، أن وكالة الاستخبارات التابعة للوزارة، قد ألقت القبض على المتهم بجريمة الاختطاف والاغتصاب بحق الفتاة.

وأضافت في بيانها الذي أرفقته بصورة المتهم، مع إخفاء ملامح وجهه:" تم تشكيل فريق للعمل المختص من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات بغداد في وزارة الداخلية، وبعد استحصال الموافقات القضائية وبدلالة المشتكية تم نصب كمين والقبض على المتهم في منطقة النهروان ببغداد، والذي اعترف من خلال التحقيقات الأولية بقيامه بجريمته النكراء، وتم تسليمه بوصل استلام أصولي الى الجهات المختصة".

وشن مغردون عراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا واسعًا على المتهم، وطالبوا بإنزال العقوبة المستحقة عليه، في الوقت الذي أثنوا على الأجهزة الأمنية بإخفاء ملامحه وعدم كشف اسمه كون القضية "شرف"، ويمكن أن تكون لها تداعيات كبيرة في حال تم الكشف عن صورته أمام الجميع.

وتأتي هذه الجريمة بعد يوم من كشف الأجهزة الأمنية عن حادثة أخرى تتمثل بتواطؤ امرأة عراقية مع حبيبها لقتل زوجها ورميه في مياه الصرف الصحي، وهو ما شكل موجة من الغضب والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كشفت وزارة الداخلية تفاصيل الواقعة.

وذكرت الداخلية العراقية في بيان لها إنه: "استنادا لتوجيهات وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وبمتابعة شخصية من قبل اللواء الحقوقي مدير مكافحة إجرام محافظة بغداد، وبعملية نوعية اتسمت بالدقة في التنفيذ، أحال مركز شرطة بغداد الجديدة دعوى فقدان شخص لأسباب مجهولة".

وأضافت: "في الثالث من أيلول (سبتمبر) الحالي تم تشكيل فريق عمل من مكتب بغداد الجديدة لمكافحة الإجرام، ومن خلال متابعة كامرات المراقبة تبين قيام المتهم (م غ) بأخذ المجني عليه إلى مكان مجهول وإخفائه، وبعد تشكيل فريق العمل خلال 24 ساعة من إحالة الدعوى إلى مديرية مكافحة إجرام بغداد، تم إلقاء القبض على الجاني".

ولفتت إلى أن "الجاني اعترف بوجود علاقة واتفاق مع زوجة المجني عليه؛ إذ قام باستدراج الضحية إلى محطة المجاري الرئيسة وقتله طعنا بالسكين عدة طعنات ومن ثم رميه فيها".

وبينت الوزارة: "تم الانتقال إلى محل الحادث وبدلالة المتهم وباشتراك مديرية الدفاع المدني حيث تم انتشال الجثة ونقلها إلى دائرة الطب العدلي، وكذلك تم إلقاء القبض على زوجة المجني عليه واعترفت بوجود علاقة غرامية مع المتهم واتفاقهما على تنفيذ جريمتهما النكراء".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com