كيف تنظفين شاشة الكمبيوتر دون إحداث...

اهتماماتك

كيف تنظفين شاشة الكمبيوتر دون إحداث أضرار؟

من الضروري إبقاء شاشات الكمبيوتر نظيفة وخالية من الغبار لتلافي حدوث أضرار وجروح فيها خاصة وأن الشاشات الحديثة أصبحت أكثر لمعانا لكنها أكثر حساسية. ومن المهم استخدام الأدوات الصحيحة في هذه العملية سواء كانت بهدف تنظيف الغبار أو آثار الأصابع، وقد يؤدي استعمال أدوات غير مناسبة إلى أضرار. ووفقا لخبراء كمبيوتر فإن أول خطوة لتنظيف الشاشة من الغبار هي استعمال قطعة قماش "مايكروفايبر" المصنوعة من الألياف الدقيقة ويجب تجنب استخدام محارم ورقية أو ورق حمام او مطبخ لانها قد تؤدي إلى إحداث خدوش في شاشة الكمبيوتر. وأشار هؤلاء في نصائح نشرتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، الأربعاء، إلى أن قطع القماش

من الضروري إبقاء شاشات الكمبيوتر نظيفة وخالية من الغبار لتلافي حدوث أضرار وجروح فيها خاصة وأن الشاشات الحديثة أصبحت أكثر لمعانا لكنها أكثر حساسية.

ومن المهم استخدام الأدوات الصحيحة في هذه العملية سواء كانت بهدف تنظيف الغبار أو آثار الأصابع، وقد يؤدي استعمال أدوات غير مناسبة إلى أضرار.

ووفقا لخبراء كمبيوتر فإن أول خطوة لتنظيف الشاشة من الغبار هي استعمال قطعة قماش "مايكروفايبر" المصنوعة من الألياف الدقيقة ويجب تجنب استخدام محارم ورقية أو ورق حمام او مطبخ لانها قد تؤدي إلى إحداث خدوش في شاشة الكمبيوتر.

وأشار هؤلاء في نصائح نشرتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، الأربعاء، إلى أن قطع القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة تعتبر ضرورية للغاية في عملية تنظيف شاشة الكمبيوتر لأنها خالية من "التنسيل" ولطيفة جدًا على الأسطج الزجاجية.

ونصح الخبراء بأن يتم استعمال تلك القطعة في تنظيف الشاشة بدءا من الجزء الأعلى في مسحة رقيقة واحدة ثم النزول تدريجيا من جانب إلى آخر.

img

وبالنسبة لتنظيف الشاشة من الأوساخ واللطخات أوضح الخبراء أنه يجب التأكد من التعليمات الخاصة بأي سائل قبل استعماله على الشاشة، مشيرين إلى أن بعض منتجي الشاشات يحذرون من استعمال أي سائل لتنظيف الشاشة.

وأوصى هؤلاء بأنه ينبغي أولا إطفاء الكمبيوتر وفصله عن الكهرباء بشكل كامل، محذرين من أن مسح الشاشة بقطعة قماش وهي مضاءة يمكن أن يؤدي إلى حدوث أضرار بها، وأنه ينبغي مسح الشاشة وهي مطفأة بقطعة قماش ناعمة ورطبة خالية من "التنسيل".

وجاء في نصائح الخبراء أنه يجب ترطيب قطعة القماش مايكرو فايبر بماء نظيف ثم عصرها كليا قبل استعمالها في تنظيف الشاشة والانتظار لأن تجف الشاشة بشكل كامل قبل إعادة التيار الكهربائي وإضاءتها.

وأوضحوا أنه في حال لم تنفع هذه الطريقة يمكن استعمال سائل تنظيف الأطباق بمزج نقطة او نقطتين مع الماء ونقع قطعة القماش فيه ثم عصرها كليا.

وأضافوا أنه ينبغي اتباع الطريقة الأولى في تنظيف الشاشة ثم نقع قطعة القماش بالماء النظيف وعصرها كليا وتنظيف الشاشة من بقايا الصابون بشكل كامل ثم الانتظار حتى تجف الشاشة تماما.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً