"تدخل إماراتي" يمنح الأمل لطفلة بـ"استرجاع عينها" بعد انفجار بيروت
"تدخل إماراتي" يمنح الأمل لطفلة بـ"استرجاع عينها" بعد انفجار بيروت"تدخل إماراتي" يمنح الأمل لطفلة بـ"استرجاع عينها" بعد انفجار بيروت

"تدخل إماراتي" يمنح الأمل لطفلة بـ"استرجاع عينها" بعد انفجار بيروت

ما تزال تبعات الانفجار الضخم الذي حدث في مرفأ بيروت تتوالى، بخاصة بعد أن كشفت الاحصائيات الأخيرة التي أجريت أن هناك حوالي 400 شخص على الأقل تعرضوا لإصابات في العين، ما تطلب أكثر من 50 تدخلا طبيا لإجراء عمليات جراحية، في ما أصيب حوالى 15 شخصا بعمى كامل في عين واحدة.

ومن ضمن هؤلاء المصابين، انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة وفيديوهات للطفلة السورية "سما مخول" التي احتفلت منذ حوالب الأسبوعين بعيد مولدها السادس، وقد أدمعت كلماتها العديد من القلوب بخاصة أنها رددت أنها أكثر من مرة تريد عينها فقط.

وفي التفاصيل، فقد كانت سما متواجدة بالقرب من نافذة منزلها لحظة وقوع الانفجارح ما أدى إلى تناثر قطع كبيرة من الزجاج، وعلى الرغم من محاولة والدتها وضعها في حضنها لحمايتها إلى أنهم فوجئوا بها تنزف من عينها ما أدى إلى تلفها.

تلك الملاك الصغيرة التي هربت من بلدها خوفا من داعش، ولجأت عائلتها إلى لبنان علها تؤمن لها عيشا رغيدا، ها هي قد أصيبت بتمزق في شبكية عينيها كاملة، ما تطلبت عملية الترميم تدخلا جراحيا خارج لبنان، وهو ما لا تقدر على تكلفته عائلة الطفلة التي تحاول جاهدة إخفاء آلامها من خلال ابتسامتها.

والجدير ذكره، أنه وبعد إطلالة سما مخول ليلة أمس مع الإعلامي نيشان، أعلن في نهاية المقابلة أنه سوف تتحقق أمنيتها من خلال تركيب عين لها بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، عبر الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية التابعة لسفارة الإمارات في بيروت.

وهذه المبادرة أتت تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، وسما هي واحدة من حالات كثيرة تم تبينها من أجل تركيب أطراف اصطناعية وعلاج التشوهات.

من جهة ثانية، فقد جرى نشر عدد من الصور لأشخاص أصيبوا في الانفجار تحت عنوان "قسوة العيون" لتسليط الضوء على عدد من الإصابات التي شاء القدر أن تبقى على قيد الحياة ولكن بإصابات في منطقة العينين.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com