‏شرطة أبوظبي تبث مشاهد مرعبة لحوادث قاتلة لتنبيه السائقين
‏شرطة أبوظبي تبث مشاهد مرعبة لحوادث قاتلة لتنبيه السائقين ‏شرطة أبوظبي تبث مشاهد مرعبة لحوادث قاتلة لتنبيه السائقين

‏شرطة أبوظبي تبث مشاهد مرعبة لحوادث قاتلة لتنبيه السائقين

‏قررت شرطة العاصمة الإماراتية، أبوظبي، الخروج عن المألوف في توعية سائقي المركبات، بالأخطار المميتة لحوادث السير، عبر بث مشاهد حقيقية للحوادث الناجمة عن الانحراف المفاجئ للسيارات.

‏وبثت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم- أبوظبي، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد حقيقية لحوادث مرورية تكشف مدى خطورة الانحراف المفاجئ للمركبات في وقوع العديد من الحوادث المرورية التي تتسبب في خسائر بالأرواح والممتلكات على الطرق.

‏وامتدح الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الطريقة التي انتهجتها شرطة العاصمة، قائلا في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر، تعليقا على مقطع الفيديو، "توعية ممتازة جدا".

‏ودعت شرطة أبوظبي السائقين، إلى تفادي الأسباب التي تؤدي إلى عدم سيطرتهم على مركباتهم، وانحرافها عن مسارها، مشددة على ضرورة الانتباه والتركيز ومراقبة الطريق، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة.

‏كما شددت في بيان بثته عبر حساباتها الرسمية في "السوشال ميديا"، على ضرورة استخدام الإشارات الضوئية عند الرغبة بتغيير المسار واستخدام المرايا للتأكد من وجود مساحة تسمح بالانتقال إلى الحارة الأخرى، والالتزام بالسير على المسارات دون تغييرها.

‏وأكدت شرطة العاصمة الإماراتية في بيانها، أنها لن تتهاون في تطبيق المادة رقم "29" المتعلقة بالانحراف المفاجئ بالمركبة، وتغريم مرتكب هذه المخالفة بالغرامة المنصوص عليها وقيمتها 1000 درهم ما يعادل 272 دولارا أميركيا، و4 نقاط مرورية.

‏وكشفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، مطلع أغسطس الحالي، أن عدد المخالفات التي تم تحريرها للسائقين لعدم ترك مسافة أمان كافية بلغ 13 ألفا و759 مخالفة خلال النصف الأول من العام الجاري.

‏وسجلت أبوظبي انخفاضا ملحوظا في عدد وفيات الحوادث المرورية والإصابات البليغة الناجمة عنها خلال العام 2018 مقارنة بعام 2017، حيث انخفض عدد وفيات الحوادث المرورية من 199 إلى 149 بنسبة 25% وعدد الإصابات البليغة من 149 إلى 120 بنسبة 19%.

‏وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن حوادث السير تتسبب سنويا بأكثر من مليون و380 ألف وفاة، وأكثر من 20 مليون إصابة غير مميتة، لكن بعضها تؤدي إلى العجز لضحايا تلك الحوادث.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com