اهتماماتك

أحلام راجت بقوة في فترة كورونا منها الجنس والمطاردة.. ما تفسيرها؟

أظهرت دراسة اجتماعية حديثًا أن فترة القلق الراهنة المتصلة بظروف جائحة كورونا أفرزت نوعيات من الأحلام في المنام أضحت شائعة بشكل ملفت وبدرجة عالية بين النساء؛ ما شكل ظاهرة ملفتة تستدعي التحليل. وقد استعان موقع "دايلي لايف" الاجتماعي الأميركي، بالخبيرة في ترجمة الأحلام، شانون يريزاري، للمساعدة في فك ما أسمته شيفرة هذه الأحلام والعثور على الرسائل المفيدة المخبأة فيها. تُشكل الأحلام، وفقا ليريزاري، جزءًا من الشخصية وتكشف مواطن القوة والضعف فيها. بعضها قد يكون هواجس للمستقبل، ولذلك تقول لك: "لا تجزعي إن رأيت شيئا سيئا واعلمي أنه مجرد حلم. وإن شعرتِ بالخوف من تكرار هذا الحلم فاعلمي أنه تضخيم لكيفية

أظهرت دراسة اجتماعية حديثًا أن فترة القلق الراهنة المتصلة بظروف جائحة كورونا أفرزت نوعيات من الأحلام في المنام أضحت شائعة بشكل ملفت وبدرجة عالية بين النساء؛ ما شكل ظاهرة ملفتة تستدعي التحليل.

وقد استعان موقع "دايلي لايف" الاجتماعي الأميركي، بالخبيرة في ترجمة الأحلام، شانون يريزاري، للمساعدة في فك ما أسمته شيفرة هذه الأحلام والعثور على الرسائل المفيدة المخبأة فيها.

تُشكل الأحلام، وفقا ليريزاري، جزءًا من الشخصية وتكشف مواطن القوة والضعف فيها. بعضها قد يكون هواجس للمستقبل، ولذلك تقول لك: "لا تجزعي إن رأيت شيئا سيئا واعلمي أنه مجرد حلم. وإن شعرتِ بالخوف من تكرار هذا الحلم فاعلمي أنه تضخيم لكيفية تأثير عقلكِ الباطن عليكِ، وسيكون هذا مفيدا للغاية".

وتعرض الدراسة نماذج من هذه الأحلام الشائعة جرى رصدها مؤخرا بشكل ملفت. إليك بعضا منها:

سقوط الأسنان

وترى الباحثة أن في هذا الحلم المتعلق بسقوط الأسنان، ما يشير إلى أنك تقضين الكثير من الوقت وتبذلين الطاقة في التركيز على مواكبة المظاهر أو القلق بشأنها.

وتفسيرها للحلم أن عقلكِ الباطن يحاول المساعدة في تخفيف هذا الضغط.

خرجت من دون ارتداء بعض ملابسك

أما الحلم بأنك تخرجين دون ملابس فيعني أن الضغط عليك أصبح هائلا، وأنك تحاولين القيام بالعديد من الأمور من دون ترك مساحة للاسترخاء. كل ذلك يعني أنك في حياتك اليومية وصلت درجة توتر الأعصاب، فدور الأحلام في هذه الحالة أنها تتدخل بشيء محرج، كأن تري نفسك تخرجين من دون ملابس، والهدف من الحلم أن يبين لكِ ما تمرين فيه من توتر وضغط، ليوقظك من الصخب الذي تعيشين فيه.

منزلكِ يتعرض للتدمير

يمثل هذا الحلم ما تشعرين به في قرارة نفسك من تعب يطال جسمكِ وصحتكِ وظروفكِ المعيشية. ولذلك كما تقول الخبيرة، عليكِ النظر إلى منزلكِ وابحثي عن أدلة قد تفيدك حول صحتكِ.

كما قد يعني أنك تستسلمين لضغوط الآخرين وتسمحين لهم بالتدخل في شؤونك الخاصة. وإن رأيت أن منزلك يحترق أو أنت تائهة فيه فهذا قد يرتبط بمعاملتك لنفسكِ بقسوة. العلاج هنا أن تبقي هادئة وعليك أن تبحثي عن أمور تقودك لتحسين ظروف صحتك وطريقة تعاملك مع الآخرين.

الطيران والقيادة خارج نطاق السيطرة

حلم الطيران، وفقا ليريزاري، يقدم لك رسالة رائعة مفادها أن تيّار وعيكِ الحالي يسير على الطريق الصحيح.

وإن كنت ترين في الحلم أنك تقودين سيارتكِ بغير هدف، أو أن الإطار أصيب بثقب أو تحطمت السيارة، فهذا يُمثل المشاعر في عقلك الباطن التي تحاول لفت انتباهكِ إلى شيء ما به خلل وقد تكون صحتكِ.

أما إن رأيت شخصا آخرا يقود السيارة فهذا يعني أن شخصا ما يحاول تحديد مساركِ ويريد عقلكِ الباطن تنبيهك لتستعيدي قدرتك على التوجيه الذاتي.

أنتِ مطاردة

img

رؤيتك لنفسك وأنت مطاردة حسب يريزاري، يعني أنكِ تسمحين لمخاوفك أن تدير حياتكِ. فعندما لا تكونين مستقلة في عقلك وتثقلين كاهلك بما يمليه عليك المجتمع وما عليك فعله، يأتي الحلم ليوضح لك كيف يؤثر هذا على حياتك في اليقظة.

ولذلك عليكِ أن تكوني ممتنة لمثل هذا الحلم فهو رسالة ترشدكِ لحالة ذهنية أكثر قوة. اتّبعي حدسكِ واعتمدي عليه في تحقيق الاستقلالية وستجدين أن الحلم يتوقف.

وصلتِ للمكتب أو للفصل الدراسي متأخرة

وصولك للمدرسة أو للمكتب متأخرة، تراها مفسرة الأحلام رسالة شفهية من عقلك الباطن بأنك تريدين أن تكوني مثالية بكل ما يشكله ذلك من ضغط. ولذلك؛ عليك أن تحبي نفسك بغض النظر عن رأي الآخرين. لا حاجة لأن تقومي بأفعال أو سلوكيات مثالية. ليس هناك من هو كامل أو مثالي.

الحيوانات

عندما ترين الحيوانات بكثرة في أحلامكِ، تنصح يريزاري بأن تراجعي استعراض ما يتكرر من حيوانات وتستذكري خصائصها، فهي نقاط تمثل قوتكِ الداخلية. كما توصي بتحديد لون تلك الحيوانات التي ترينها وتحديد أسمائها بدقة إضافة إلى استذكار ما كنت تفعلين في الحلم والمكان وحتى الطقس.. فكل هذا يُعتبر مهما وقد يعطيكِ فكرة ويوصل لكِ الرسالة الصحيحة.

أحلام الجنس

هذه الأحلام تراها يريزاري بأنها تدور حول الرغبات المكبوتة ورغبتك في التجديد والإبداع.

وإذا كنت قد نشأتِ في بيئة متشددة جدا فيما يتعلق بالجنس، فمن المحتمل أن تستمر هذه الأحلام لغاية اكتشافكِ هذا الجزء من الحياة. وربما تكون للتعبير عن شعورك الدفين تجاه شخص ما.

وترى يريزاري أن مثل هذه الأحلام قد تحيي فيك طاقة إبداعية تبحثين خلالها عن منفذٌ في حياتكِ، دون أن يعني هذا بالضرورة العثور على ذلك الشخص.. فقد يكون مشروعا تشعرين بالحاجة لتنفيذه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً