كشف هوية الفتاة التي تلقت لقاح كورو...

اهتماماتك

كشف هوية الفتاة التي تلقت لقاح كورونا بروسيا.. ليست ابنة بوتين

وقعت كبريات المحطات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية، فريسة سهلة، لمقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر المنصات الرقمية، تزامنا مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء الماضي، عن إنتاج بلاده أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد. وزعم متداولو مقطع الفيديو الذي يظهر فتاة في العشرينيات من عمرها ترتدي قناعا واقيا، وتجلس أمام طبيب في مستشفى وهو يحاول حقنها بمادة ما، أن هذه الفتاة هي ابنة الرئيس الروسي، وأن المادة التي يتم حقنها بها هي اللقاح الذي يقي من كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.   #عاجل |شاهد ابنة الرئيس الروسي تتلقى اللقاح الذي أعلن عنه فلاديمير #بوتين اليوم كأول لقاح لـ #كورونا

وقعت كبريات المحطات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية، فريسة سهلة، لمقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر المنصات الرقمية، تزامنا مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء الماضي، عن إنتاج بلاده أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وزعم متداولو مقطع الفيديو الذي يظهر فتاة في العشرينيات من عمرها ترتدي قناعا واقيا، وتجلس أمام طبيب في مستشفى وهو يحاول حقنها بمادة ما، أن هذه الفتاة هي ابنة الرئيس الروسي، وأن المادة التي يتم حقنها بها هي اللقاح الذي يقي من كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

 

غير أن قناة روسيا اليوم الناطقة بالإنجليزية، نشرت عبر موقعها الإلكتروني ما يكشف حقيقة الفتاة التي تظهر في الفيديو، ويؤكد أنها ليست ابنة الرئيس الروسي التي أعلن أنها تلقت اللقاح، ويكشف الفخ الذي وقعت فيها كبريات وسائل الإعلام.

وحسب روسيا اليوم فإن الفتاة هي إحدى المتطوعات في التجربة على اللقاح الروسي، حيث ظهرت وهي تتناول اللقاح خلال المراحل التجريبية بمستشفى "بوردينكو" العسكري المركزي في موسكو. وتدعى الفتاة التي ظهرت في الفيديو وشاركت في التجربة "ناتاليا"، والتي أكدت سعادتها بالتجربة وأنها تؤهل نفسها لتصبح طبيبة أعصاب، وفقا لوسائل إعلام محلية.

img

وبحسب ما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، لم يصرح أي مصدر رسمي أو تؤكد أية وسيلة إعلام روسية رسمية أن الفتاة التي تلقت اللقاح هي ابنة بوتين.

وكان الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين، أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، أن بلاده قامت بإنتاج أول لقاح في العالم يقي من فيروس كورونا الذي تسبب منذ بدء انتشاره في العالم مطلع العام الجاري، بوفاة نحو 750 ألف شخص، وإصابة 20 مليونا.

وأكد بوتين فاعلية اللقاح الروسي المسمى "سبوتنيك V" وقدرته على الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فهو يشكل مناعة مستقرة، مشيرا إلى اجتياز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة.

وحول موعد إنتاج اللقاح، قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو: "إن الإنتاج الكمي لأولى الدفعات من لقاح كورونا سيتم خلال الأسبوعين القادمين"، فيما أعلن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، بأنه تلقى طلبات لشراء مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا، من أكثر من 20 دولة في العالم.


 

قد يعجبك ايضاً