هل يمكن إعادة استعمال ورق الخبز؟

اهتماماتك

هل يمكن إعادة استعمال ورق الخبز؟

دائما ما يَنصح الخبراء بضرورة تبطين ورق الخبز بورق الزبدة، بدلا من مجرد دهنه أو محاولة الاعتماد على سطح غير لاصق، حيث ثبت أن تلك هي أفضل طريقة للتأكد من عدم التصاق شيء بالمقلاة وكذلك تسهيل عملية التنظيف بشكل كبير، حيث يمكن التخلص من الورق بعد الانتهاء من الخبز، وهنا قد يتساءل البعض "عمّ يمكن فعله بورق الخبز بعد الانتهاء من تحضير المخبوزات المطلوبة؟". ولحسن الحظ، تبين أنه يمكن إعادة استخدام ورق الخبز عدة مرات من جديد، بدلا من رميه أو التخلص منه. ورغم أن البعض قد يستغرب أو يستهجن الفكرة، لكن الحقيقة هي أنه بالإمكان إعادة استخدام الورق مرات

دائما ما يَنصح الخبراء بضرورة تبطين ورق الخبز بورق الزبدة، بدلا من مجرد دهنه أو محاولة الاعتماد على سطح غير لاصق، حيث ثبت أن تلك هي أفضل طريقة للتأكد من عدم التصاق شيء بالمقلاة وكذلك تسهيل عملية التنظيف بشكل كبير، حيث يمكن التخلص من الورق بعد الانتهاء من الخبز، وهنا قد يتساءل البعض "عمّ يمكن فعله بورق الخبز بعد الانتهاء من تحضير المخبوزات المطلوبة؟".

ولحسن الحظ، تبين أنه يمكن إعادة استخدام ورق الخبز عدة مرات من جديد، بدلا من رميه أو التخلص منه. ورغم أن البعض قد يستغرب أو يستهجن الفكرة، لكن الحقيقة هي أنه بالإمكان إعادة استخدام الورق مرات ومرات عديدة دون أية مشاكل.

وربما جاءت تلك النصيحة لتثلج صدور كثير من ربات البيوت اللاتي كن يتورطن في شراء ورق الخبز مرارا وتكرارا في كل مرة كن يقدمن فيها على إعداد أي من المخبوزات.

img

وعلقت بعض ربات البيوت على ذلك بقولهن إن ذلك سيوفر عليهن المال، حيث سيكون بوسعهن استخدام ذلك الورق مرات عديدة، طالما كان الورق نظيفا ولم يعلق به شيء، حيث إن إعادة استخدام الورق وهو غير نظيف قد يحرق الطعام الجديد، كما أن إعادة استخدامه وما زالت تعلق به نكهة قوية قد تنتقل إلى الطعام الجديد.

وأضاف الخبراء أن ورق الخبز يكون آمن الاستخدام في الفرن عند درجة حرارة بين 425 إلى 450 درجة فهرنهايت. وعند ارتفاع درجات الحرارة عن هذا المعدل، أو عند تحضير شيء عند درجة الحرارة المرتفعة هذه لفترة زمنية طويلة، قد يبدأ الورق في التحول للون بني داكن ناحية الحواف المكشوفة وقد ينبعث منه دخان قليل.

وحال أرادت ربة المنزل أن تضع شيئا بالفرن عند درجة حرارة 450 درجة فهرنهايت، فقد لا يصلح هذا الورق للاستخدام مرة جديدة. وأوضح الخبراء أن ورق الخبز يمكن أن يعاد استخدامه حتى حوالي 6 مرات على الأقل عند خبز بسكويت بالفرن عند درجة حرارة تتراوح ما بين 350 إلى 375 درجة فهرنهايت. وإن زاد عدد مرات استخدامه أكثر من ذلك، فسيبدأ لونه في التحول إلى بني فاتح للغاية حول الحواف.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً