اهتماماتك

"المحرض محمد العنزي".. سعوديون يطلبون محاسبته لموقفه من النساء

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم أطلقه مدونون سعوديون في "تويتر" تحت عنوان #المحرض_محمد_العنزي، حتى تصدر قائمة التريند ودخل بين الوسوم الأعلى تداولًا حيث حملت قصته الكثير من الجدل. ومع التغريد بالآلاف في الوسم، اتضح أن قصة #المحرض_محمد_العنزي تعود إلى أنه قام بالتحريض على قتل النساء السعوديات وإطلاق ألفاظ بحقهن تعد من أبشع ألفاظ الإهانة التي لا يرغب فيها أحد ويرفضها المجتمع السعودي. وتداول رواد التواصل الاجتماعي تغريدات أطلقها محمد العنزي؛ إذ تضمنت إحداها صورة لفتاة تم ضربها وتعنيفها وعلق عليها بقوله إن هذا حدث بسبب الشرف فقال: "لو المسألة فيها شرف حرام ما ذبحها"، بينما شكلت تغريدته الأخرى

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم أطلقه مدونون سعوديون في "تويتر" تحت عنوان #المحرض_محمد_العنزي، حتى تصدر قائمة التريند ودخل بين الوسوم الأعلى تداولًا حيث حملت قصته الكثير من الجدل.

ومع التغريد بالآلاف في الوسم، اتضح أن قصة #المحرض_محمد_العنزي تعود إلى أنه قام بالتحريض على قتل النساء السعوديات وإطلاق ألفاظ بحقهن تعد من أبشع ألفاظ الإهانة التي لا يرغب فيها أحد ويرفضها المجتمع السعودي.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي تغريدات أطلقها محمد العنزي؛ إذ تضمنت إحداها صورة لفتاة تم ضربها وتعنيفها وعلق عليها بقوله إن هذا حدث بسبب الشرف فقال: "لو المسألة فيها شرف حرام ما ذبحها"، بينما شكلت تغريدته الأخرى إهانة للنساء بأنهن خُلقن لإمتاع الرجل فقط وإشباع رغباته الجنسية وخدمته في أمور حياته فقط، وأنه يجب على المرأة أن تفعل للرجل ما يطلبه منها دونما اعتراض.

ووسط تلك التغريدات، انقسم الجمهور؛ فبعضهم قال إنه على الرغم من خطئه إلا أن بعض النساء والفتيات هاجمن الرجل بأبشع الإهانات ولم يتم تفعيل وسوم بحقهن، كاشفين بهذا الصدد عن تغريدات للناشطة السعودية فوز العتيبي والإعلامية السعودية نادين البدير، بالمقابل كان بعض آخر ضد هذا التقليل من شأن المرأة؛ إذ وقف مطالبا بمحاسبته.

وغرّد حساب في تويتر: "ما شفنا نسويات يحرضن على (مثيلات اللي بالصورة) يجتزؤون تغريدته ويتجاهلون أن كلامه رد على بنت قالت ما قاله، وهو يقلدها لا أكثر! فدعموا البنت وهاجموه! إذا كان قال شيء متطرف ضد الجنس الآخر فهذا ما يفعلنه النسويات على مدار الـ8 سنوات الماضية يوميًا ضد الرجال!".

وأكد أحد الحسابات أنه أغلق حسابه فقال: "يوم طلع ترند قفّل حسابه من الخوف يتراعد ياويسي على وشو تقفّل حسابك يالطقوع صور تحريضك وإجرامك موجودة #المحرض_محمد_العنزي".

وكتب آخرون: "وش هالتخلف هذا الي وصلونا له ! المرأه أمك، أختك، زوجتك مثل مالرجل أب، أخ، زوج هذي الأشكال قاعدين يرجعونه لزمن الجاهليه، "كلهم أثنين مكملين لبعض أما هذا التفكير تفكير حيوانات مكانهم بالغابة".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً