مقهى سعودي يعين نادلات نساء لخدمة ز...

اهتماماتك

مقهى سعودي يعين نادلات نساء لخدمة زبائنه الرجال‎ ويسبب ضجة (فيديو)

وثق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، سيدات يعملن داخل مقهى سعودي كـ"نادلات" ويقدمن الطلبات ويخدمن الزبائن، وهو أمر غير معهود بالمملكة، ما أثار حفيظة المغردين عبر السوشال ميديا. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن القبض على صاحب المقهى ومعاقبته لمخالفته قانون بيئة عمل المرأة بالسعودية، وسط انقسام بين المواطنين السعوديين، الذين رأى بعضهم أن العمل ليس عيبا، بينما اعتبر آخرون أن المشهد مهين لنساء بلدهم. وقال أحدهم: "الشغل مو عيب وبالعكس كفو عليها تعز نفسها ولا تنتظر زوج يمن عليها تحسبون كل الرجال يصرفون على زوجاتهم او بناتهم، متخلفين". وقال آخر: "من مخدومه إلى خادمة لغير أهلها..

وثق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، سيدات يعملن داخل مقهى سعودي كـ"نادلات" ويقدمن الطلبات ويخدمن الزبائن، وهو أمر غير معهود بالمملكة، ما أثار حفيظة المغردين عبر السوشال ميديا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن القبض على صاحب المقهى ومعاقبته لمخالفته قانون بيئة عمل المرأة بالسعودية، وسط انقسام بين المواطنين السعوديين، الذين رأى بعضهم أن العمل ليس عيبا، بينما اعتبر آخرون أن المشهد مهين لنساء بلدهم.

وقال أحدهم: "الشغل مو عيب وبالعكس كفو عليها تعز نفسها ولا تنتظر زوج يمن عليها تحسبون كل الرجال يصرفون على زوجاتهم او بناتهم، متخلفين".

وقال آخر: "من مخدومه إلى خادمة لغير أهلها.. مهما كانت الضروف والمبررات منظر لا يليق ببنات وطني".

ونشر آخر: "الموارد البشرية.. معاقبة مقهى في الطائف بعد تشغيله لسيدات بخدمة الطاولات، والمنشأة خالفت الدليل الموحد لتنظيم بيئة عمل المرأة". وفي التعليقات أيضًا: "إيقاع العقوبة بحق مقهى في الطائف، شغّل سيدات في خدمة الطاولات".

ونشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عبر تويتر قائلة:"إشارة إلى ما تم تداوله حول تشغيل أحد المقاهي لسيدات بخدمة الطاولات في محافظة الطائف، نوضح بأنه جرى الوقوف على المنشأة المخالفة للدليل الموحد لتنظيم بيئة عمل المرأة وإيقاع العقوبات النظامية عليها، وندعو إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق معاً للرصد، أو بالاتصال على الرقم 19911".

وتعمل السعودية على تغيير نظرة مواطنيها لكثير من مهن القطاع الخاص الذي تعول عليه في استيعاب العدد الأكبر من الشبان والفتيات الباحثين عن عمل، لكنها تفرض شروطاً تراعي خصوصية المملكة فيما يتعلق بعمل المرأة.


 

قد يعجبك ايضاً