الموارد البشرية السعودية ترصد طفلة...

اهتماماتك

الموارد البشرية السعودية ترصد طفلة ظهرت في إعلان جنسي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أنه يجري التنسيق حاليًا مع الجهات المختصة لإحالة ما رصد من استغلال لطفلة في قنوات التواصل الاجتماعي بما يخالف نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية وسيتم اتخاذ الإجراءات. كما طالب الحساب الرسمي لمركز بلاغات العنف الأسري إلحاقًا لما أكدته وزارة الموارد البشرية، عن الإبلاغ عن أي حالة استغلال للأطفال لغرض التكسب أو الشهرة أو أي أسباب أخرى من خلال الاتصال على الرقم 1919. وجاءت التغريدات متوافقة مع الشكاوى الكبيرة التي وصلت مركز البلاغات حول طفلة تظهر من خلال حسابها الخاص عبر "السناب شات" وتقوم بأفعال لا تتناسب مع عمرها

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أنه يجري التنسيق حاليًا مع الجهات المختصة لإحالة ما رصد من استغلال لطفلة في قنوات التواصل الاجتماعي بما يخالف نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية وسيتم اتخاذ الإجراءات.

كما طالب الحساب الرسمي لمركز بلاغات العنف الأسري إلحاقًا لما أكدته وزارة الموارد البشرية، عن الإبلاغ عن أي حالة استغلال للأطفال لغرض التكسب أو الشهرة أو أي أسباب أخرى من خلال الاتصال على الرقم 1919.

وجاءت التغريدات متوافقة مع الشكاوى الكبيرة التي وصلت مركز البلاغات حول طفلة تظهر من خلال حسابها الخاص عبر "السناب شات" وتقوم بأفعال لا تتناسب مع عمرها الذي لم يتجاوز الـ12عام، وأكدت مصادر خاصة لـ"فوشيا" أن المعنية هي الطفلة "لجين حسن"، حيث تم رصد عدد من المخالفات عليها وكان آخرها إعلانها "الجنسي" الذي قدمته عبر حسابها، والذي أثار موجة غضب عارم في المجتمع السعودي ودعا إلى التحقيق مع عائلتها التي اتهموها بأنهم يستغلون طفلتهم للتكسب المادي - بحسب وصفهم -.

img

وحذرت الجهات المعنية بحماية الطفل في السعودية "أن استغلال الطفل في الشهرة أو التكسب المادي، يعد من صور الإساءة المادية والمعنوية والنفسية للطفل، وتعتبر مخالفة لنظام حماية الطفل، ويعاقب عليها النظام، كما أن الأفراد يتعرضون للمساءلة القانونية عند مخالفتهم لنظام حماية الطفل، واستغلال الأطفال في صناعة المحتوى المرئي والمسموع ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي".

ومؤخرًا، دخلت الطفلة لجين حسن في نشر إعلانات خاصة بـ"الجنس"، عبر حسابها الخاص في "السناب شات"، وتساءل الكثيرون كيف لطفلة لم تبلغ الـ12 تقوم بمثل هذه الإعلانات الجنسية، وكيف لها أن تعلم بالامور الخاصة التي تفوق عمرها الحالي، وطالب بعض المهتمين الجهات المختصة بحقوق الطفل للتدخل والتحقيق مع عائلة الطفلة لجين.

وفي وقت قريب، ظهرت لجين بمكياج غريب رآه كثيرون لا يتلاءم مع مرحلتها العمرية، وأن طريقة ظهورها فيه قتل لبراءتها وإعطاء المجال للكثير من الأطفال غيرها أن يتبعوا أسلوبها، وناشدوا عائلتها وكل من له علاقة بنصحها ومنعها وحفظ طفولتها.

وأبدى عدد كبير من المغردين السعوديين استياءهم من المقاطع التي تظهر للطفلة لجين، مشيرين إلى أن تصرفاتها تنم عن عدم مراقبة من ذويها، كما أنها لا زالت في سن صغير ولا تستطيع أن تتحكم في تصرفاتها التي باتت غير مقبولة.

وتبادل جمهور السوشال ميديا عددًا من المقاطع التي تظهر فيها لجين وهي تتشبه بما يسمى بجماعة "الإيمو"، مؤكدين أنها لا تعي ما تقوم به.


 

قد يعجبك ايضاً