كيف تعرفين أن قطتك تحتاج إلى مساعدة...

اهتماماتك

كيف تعرفين أن قطتك تحتاج إلى مساعدة؟

تشتهر القطط عموما بأنها أكثر قدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي لنفسها من الكلاب، التي تتبع كافة أنواع الحيل والأساليب في سبيل التواصل مع أصحابها كي يحققوا لها ما تريد، أما القطط فتكتفي ربما بهز رؤوسها الصغيرة ليخبرونا بما يريدون. ونستعرض فيما يلي أبرز الطرق الملتوية التي تلجأ إليها القطط حين تكون بحاجة للمساعدة: - القطط لا تتبع طريقة سهلة وحيدة لطلب المساعدة، ويقول خبراء إن القطط باختلاف حجمها لا تكون سهلة الفهم عندما تود طلب المساعدة، فهي بطبيعتها غير متمرسة على طلب المساعدة، لدرجة أن لغتها الخاصة لا يوجد بها تعبير سهل لذلك الأمر. - المواء أداة من أدوات القطط

تشتهر القطط عموما بأنها أكثر قدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي لنفسها من الكلاب، التي تتبع كافة أنواع الحيل والأساليب في سبيل التواصل مع أصحابها كي يحققوا لها ما تريد، أما القطط فتكتفي ربما بهز رؤوسها الصغيرة ليخبرونا بما يريدون.

ونستعرض فيما يلي أبرز الطرق الملتوية التي تلجأ إليها القطط حين تكون بحاجة للمساعدة:

- القطط لا تتبع طريقة سهلة وحيدة لطلب المساعدة، ويقول خبراء إن القطط باختلاف حجمها لا تكون سهلة الفهم عندما تود طلب المساعدة، فهي بطبيعتها غير متمرسة على طلب المساعدة، لدرجة أن لغتها الخاصة لا يوجد بها تعبير سهل لذلك الأمر.

- المواء أداة من أدوات القطط التي تعتمد عليها لتحقيق كل الأغراض التي تريدها، وتستعين بتلك الطريقة القطط الكبيرة للتواصل مع البشر، ولسوء الحظ، تميل القطط لاستخدام طريقة المواء لكل شيء تقريبا. فبينما قد تستخدمها عندما تود الترحيب بشخص ما، فإنها قد تستخدمها أيضا لطلب المساعدة في بعض الأمور، والمسألة برمتها ترجع للشخص نفسه، وقدرته على تفسير ذلك المواء حسب المواقف.

- تمتلك القطط مجموعة كاملة من الأصوات، بعيدا عن المواء، ويفسرها البعض أنها أصوات قد تستجدي بها في بعض الأحيان أو تستعين بها كسلاح لتحصن بها نفسها. وقال خبراء في نفس السياق إن تلك الأصوات التي تبدو مقلقة أو مزعجة لها معانٍ محددة إلى حد ما، وهي غير بعيدة عن فكرة طلب المساعدة في بعض الأمور.

- هناك صوت معين يصدر عن القطط يكون بمثابة إشارة استغاثة، وهو يختلف عن باقي الأصوات التي تصدر عن القطط في سائر الموقف، وعادة ما يكون ذلك الصوت تعبيرا عن وجود مشكلة لدى القطة، وهو للأسف غامض كباقي أصوات القطط. وكما أوضح الخبراء، فإن القطط تُخرِج هذا الصوت الذي عادة ما يكون مرتفعا بشكل مزعج حين تكون في مكان ذي درجة حرارة مرتفعة أو خلال اشتراكها في المشاجرات التي تحدث بين بعضها البعض أو كتعبير عن تعرض القطة لأذى، تشوش، خوف، جوع، عطش، مرض أو مواجهتها مشكلة مؤقتة تتطلب تهدئتها.


 

قد يعجبك ايضاً