5 فوائد ستجعلك تفضلين نوم قطتك بجان...

اهتماماتك

5 فوائد ستجعلك تفضلين نوم قطتك بجانبك

إنّ تربية الحيوانات الأليفة وصحبتها يجعلان الأشخاص يتعلقون بها بشكل لا يصدق؛ فالمعروف أن الحيوانات الأليفة تجلب الراحة والأمان، وقد تسمع من أصحاب تلك الحيونات خاصةً القطط أنهم يسمحون لها بالنوم في أسرّتهم، فيما قد يرفض البعض الفكرة جملةً وتفصيلاً. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الفوائد التي تعود على الأشخاص من نوم القطط معهم في أسرّتهم. تعزز الترابط أكد بحث نشر في مجلة العمليات السلوكية أن السيدات يرتبطن بقططهن بطريقة خاصة عادةً أكثر من الرجال، ويفضلن أن تبقى قططهن بجانبهن حتى وقت النوم، إلا أن القطط أيضا ترغب بالنوم قرب أصحابها، لكي تقضي وقتا طويلاً بجانبهم، وتحب القطط أيضا

إنّ تربية الحيوانات الأليفة وصحبتها يجعلان الأشخاص يتعلقون بها بشكل لا يصدق؛ فالمعروف أن الحيوانات الأليفة تجلب الراحة والأمان، وقد تسمع من أصحاب تلك الحيونات خاصةً القطط أنهم يسمحون لها بالنوم في أسرّتهم، فيما قد يرفض البعض الفكرة جملةً وتفصيلاً.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الفوائد التي تعود على الأشخاص من نوم القطط معهم في أسرّتهم.

تعزز الترابط

أكد بحث نشر في مجلة العمليات السلوكية أن السيدات يرتبطن بقططهن بطريقة خاصة عادةً أكثر من الرجال، ويفضلن أن تبقى قططهن بجانبهن حتى وقت النوم، إلا أن القطط أيضا ترغب بالنوم قرب أصحابها، لكي تقضي وقتا طويلاً بجانبهم، وتحب القطط أيضا أن تشعر بوجود أصحابها بقربها، لذلك بعد فترة من الزمن نجد دائما أن القطط وأصحابها أصبحوا مرتبطين ببعضهم بشكل كبير.

تساعد في تخفيف الإجهاد

إن الحيوانات الأليفة تعزز إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، وهو المعروف أيضًا باسم هرمون الحب، لذلك فإن الحب الذي تعطيه القطة لصاحبها كفيل أن يساعده على الاسترخاء خاصةً بعد يوم حافل بالعمل، كما تقلل من الإصابة بنوبات قلبية.

تجعلك تشعر بالهدوء

تساعد الحيوانات الأليفة بشكل عام في محاربة القلق والاكتئاب؛ فاحتضان قطتك لبضع دقائق قبل النوم، كفيل بتهدئة العقل، وتحسين المزاج، والشعور بالسعادة.

تساعد على النوم

إن تلك الخرخرة التي تصدر من جسم القطة الصغير تساعد على النوم بشكل كبير؛ إذ وجدت دراسة أجريت على 150 مريضا في Mayo  Clinic، إذ سمحوا لبعض الحيوانات الأليفة النوم بجانبهم، وكانت النتيحة أنها ساعدت على نوم المرضى ولم تشكل أي إزعاج لهم.

تجعلك تشعر بالأمان

قد سمع العديد من الأشخاص عن قصة القطة التي أيقظت أصحابها عندما كان هناك تسرب للغاز؛ إذ وجدت دراسة طبية جديدة أن الأشخاص الذين يسمحون للحيوانات الأليفة بالنوم معهم في الفراش، يفعلون ذلك لشعورهم بالأمان والاسترخاء برفقة قِططهم.

 


 

قد يعجبك ايضاً