اهتماماتك

أحمد بسام زكي شاب تتهمه 50 فتاة بالتحرش..والجمهور يكشف هويته

بين يوم وليلة استطاع اسم الشاب المصري أحمد بسام زكي أن يتصدر حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على وقع قضية عاشتها مصر إثر توجيه اتهامات له من جانب 50 فتاة بالتعدي عليهن بالقول والفعل وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه وسط اتهامات أخرى بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على قاصرة. وأصبحت قصة الشاب أحمد بسام زكي الذي قيل وبحسب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي إنه درس في المدرسة الأمريكية الدولية، أحد أكثر المواضيع بحثا عبر "غوغل"، إذ وصلت إلى التريند السعودي. وأطلق رواد موقع "تويتر" هاشتاقات #المتحرش_أحمد_بسام_زكي و #أحمد_بسام_زكي و #أحمد_بسام_زكي_متحرش بغرض التفاعل من خلالها على مواقع التواصل أملًا في الإيقاع

بين يوم وليلة استطاع اسم الشاب المصري أحمد بسام زكي أن يتصدر حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على وقع قضية عاشتها مصر إثر توجيه اتهامات له من جانب 50 فتاة بالتعدي عليهن بالقول والفعل وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه وسط اتهامات أخرى بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على قاصرة.

وأصبحت قصة الشاب أحمد بسام زكي الذي قيل وبحسب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي إنه درس في المدرسة الأمريكية الدولية، أحد أكثر المواضيع بحثا عبر "غوغل"، إذ وصلت إلى التريند السعودي.

وأطلق رواد موقع "تويتر" هاشتاقات #المتحرش_أحمد_بسام_زكي و #أحمد_بسام_زكي و #أحمد_بسام_زكي_متحرش بغرض التفاعل من خلالها على مواقع التواصل أملًا في الإيقاع به كمشتبه به وتقديمه للعدالة، فيما توالت شهادات عشرات الفتيات المصريات والأجنبيات بتعرضهن للاغتصاب والاعتداء الجنسي والتحرش من طرف أحمد بسام زكي بحسب ما أوردوا في رسائلهم عبر تويتر وفيسبوك حتى وصل الأمر إلى فنانات شابات في مصر قمن برواية تجاربهن مع الشاب ذاته أيضًا.

ومع انطلاق حملة الاتهامات قالت فتاة مصرية لم تكشف عن هويتها حفاظًا على سلامتها، كانت تدرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2018 إنها تعرضت لمضايقات من أحمد بسام زكي وبرفقتها أصدقاء لها، وبسبب تلك الشهادة جاءت الصدمة بشهادات مماثلة تقدمت بها طالبات سابقات في الجامعة واعترفت 50 فتاة أخرى بتعرضهن لتجارب غير مريحة مماثلة مع الشاب أحمد بسام زكي.

وكتبت مغردة تُدعى سارة قائلة: "أنا هختصر الموضوع بتاع #المتحرش_احمد_بسام_زكي بالعربي للناس اللي مبتعرف تقرا انجليزي ومعلش انا العربي بتاعي مش أوي للاسف، أحمد زكي من عيلة غنية جدًا ودخل مدارس انترناشونال وجامعات خاصة، أحمد متحرش مغتصب، اتحرش باكتر من 50 بنت واغتصب بعضهم والبنات من كل الأعمار".

وأضافت قائلة: "من 14 سنة لزميلاته فالجامعة، احمد كان شخص يبان عليه محترم وكويس علشان كده الضحايا كانو بيوثقوا فيه كان بيتحرش بيهم ويغتصبهم وبعدين يهددهم بأهاليهم ويبتزهم بسكرين شوتس علشان ينامو معاه. واتضح كمان ان هو من زمان وهو بيتحرش بالبنات لما كان مراهق في 2013".

وتابعت: "في 2018 لما كان في الجامعة الأمريكية في ضحايا اتكلمت على الجروب الجامعة على الفيسبوك بتقول ان هو اتحرش بيها هي وصاحبتها واكتر من 50 بنت انصدمت وقالوا إن هما بردوا مروا بالتجربة البشعة دي أحمد ممثل شاطر فقام قال إن إذا البنات مبطلوش يتهموه هينتحر فالجامعة والقضية سقطت".

وأردفت: "وبعديها كمل دراسته في إسبانيا وبردوا بيتحرش بزميلاته هناك، في 2020 البوست اللي على الفيسبوك اتمسح وعليها أكتر من ألف تعليقات فيها دلائل أحمد لازم يتسجن ولازم ناخد حق الضحايا #المتحرش_أحمد_بسام_زكي".

وبسبب توالي الحديث في السوشال ميديا حيال تلك القضية أمرت النيابة العامة في مصر، ومن خلال وحدتها للرصد والتحليل بمكتب النائب العام، ببدء تحريات بشأن واقعة "متحرش" الجامعة الأمريكية؛ إذْ أكد بيان النيابة أنه تم رصد ومتابعة ما يدور عن كثب بشأن مَن يُدعى أحمد بسام زكي وتعديه على عدد من الفتيات.

وشددّ البيان على أن وحدة الرصد تتخذ إجراءاتها بالفحص والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار النائب العام لاتخاذ ما يلزم قانونًا، منوهًا إلى أنه تم تلقي شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى للنيابة العامة، مساء الجمعة 3 يوليو وأبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه خلال نوفمبر عام 2016 لممارسة الرذيلة معها، وأنه جارٍ اتخاذ اللازم قانونًا بشأنها.

بينما تدخل المجلس القومي للمرأة في مصر وأصدر أول بيان في هذه الواقعة مطالبًا جميع الفتيات اللائي تعرضن للتحرش أو الاغتصاب أو الابتزاز بتسجيل بلاغات رسمية كي يتسنى للنيابة العامة متابعة الأمر الذي يهتم به المجلس أيضًا.

يتابع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حالياً على موقع التواصل...

Posted by The National Council for Women on Thursday, July 2, 2020

وكشفت إحدى المغردات في تويتر، عن هوية أحمد بسام زكي ونشرت صورة له مرفقة إياها بالهشتاقات التي يتفاعل عليها الجمهور، والتي أكدت أن فتاة قدمت بلاغًا رسميًا بشأن تعرضها لمضايقات منه.

https://twitter.com/shroukgabr123/status/1279189439089127427

وأضاف مغرد يُدعى أحمد قائلًا: "نفسي الدولة تتحرك وتقبض على النصابين والحرامية والمتحرشين اللي زي عمرو راضي والواد احمد بسام ده بنفس سرعة قبضهم على بنات مبتعملش حاجة ومبتأذيش، مجرد بس بينشروا فيديوهات على تيك توك".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً